المحتوى الرئيسى

سبب عدم إقامة عزاء للفنان جورج سيدهم

03/27 18:11

توفي الفنان جورج سيدهم، مساء اليوم، عن عمر يناهز الـ82 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وفي ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة بسبب فيروس كورونا، من المتوقع ألا يقام عزاء للفنان الكبير الراحل، بناء على القرارات التي أصدرتها للجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، قبل أيام بغلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، فضلا عن غلق قاعات العزاء واقتصار أي جناز على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات.

جورج سيدهم ممثل مصري ولد في 28 مايو 1938، حصل على بكالوريوس زراعة من جامعة عين شمس، بدأ حياته الفنية في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" مع سمير غانم والضيف أحمد.

قدم العديد من الأعمال الفنية أبرزها أفلام مثل "الجراج" و"الشقة من حق الزوجة" و"مدرسة المشاغبين" و"الزواج على الطريقة الحديثة" ومسرحيات منها "المتزوجون" و"أهلا يا دكتور" و"جوليو ورومييت" والعديد من الأعمال الناجحة.

يذكر أن آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات الدعائية، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي ‏مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التي قدموها في المسرحية وفي نفس الديكور الذي تم إعداده ‏خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة‎.‎

بعد تدوينته المثيرة للجدل... نجيب ساويرس يرد على نداء صلاح عبد الله

وفاة الممثل الأمريكي مارك بلوم بفيروس كورونا

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل