المحتوى الرئيسى

تجنب اليد اليمنى واهتم بالاستحمام.. أساسيات الوقاية من كورونا

03/27 12:22

منذ انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ويحاول الكثيرون اتباع التعليمات الصحية للوقاية منه، وتفادي الإصابة به، وخاصة أن الأكثر عرضة للوفاة منه هم كبار السن، ما يجعل الكثيرون يشعرون بالخوف على والديهم وأجدادهم.

وهناك عدد من أساسيات وتفاصيل الوقاية من كورونا (كوفيد-19) التي لابد من اتباعها لتفادي الإصابة بالكورونا ونقل العدوى لأسرتك وهو ما شرحه الدكتور أحمد أبو النصر أخصائي النباتات الطبية من خلال بث مباشر له عبر صفحته الرسمية فيما يلي:

- ممنوع منعا باتا دخول المنزل بالحذاء، لأن فيروس كورونا يعيش على الأسطح والأرضيات مثل السيراميك والبلاط، مما ينقل العدوى ويعتبر الحذاء مصدر العدوى الأساسي بعد اليد والملابس.

- ضع أمام باب المنزل "فوطة" مبللة بمياه الكلور وطريقة العمل هي "5 ملاعق صغيرة من الكلور على لتر مياه"، ويتم ترك الحذاء عليها.

- بمجرد الدخول إلى المنزل الذهاب فورا إلى "الحمام" وغسل اليدين بالمياه الدافئة والصابون لتطهير اليدين من الجدار الخارجي.

- خلع الملابس في الحمام ويفضل الاستحمام بماء ساخن وبعد ذلك يمكن التعامل مع المحيطين بك في المنزل.

- ممنوع استخدام اليد اليمنى خارج المنزل واجعل يدك اليسرى هي التي تستخدم في أي شيء كون فرصة وضع يدك اليمين على وجهك سواء على الأنف أو الفم أو العين أكبر من اليسرى.

- اصطحب معك طوال الوقت بخاخ الكحول بنسبة تركيز 60% أو أكثر، والكمامة لارتداءها في الوقت المناسب، وعندما تقوم بخلعها يجب أن يكون ذلك من ناحية "الأستيك" والبُعد تماما عن لمسها من الأمام، ثم إلقائها في سلة المهملات.

- طبقا للدراسات، هناك عدد من النباتات الطبية التي تساعد على الوقاية من كورونا مثل الليمون الذي يعتبر أقوى شيء ممكن أن يستخدم، ويمكن وضع الزنجبيل معه للتخلص من حموضة الليمون، وينصخ مرضى القرحة بالمعدة الابتعاد عن الليمون ومرضى ارتفاع ضغط الدم الابتعاد عن الزنجبيل، وعن النباتات الفعالة الأخرى خلاصة البصل والثوم، ورق الزيتون، والكركم لتحصين المناعة.

- المضمضة بالمياه الدافئة والليمون أو الملح.

قررت ممرضة إيطالية الانتحار خوفا على أسرتها من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعد إصابتها بالمرض القاتل، إذ فضلت قتل نفسها بدلا من الموت خوفا ورعبا على أهلها.

يوضح لكم عبد الرحمن محمد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات من خلال حديثه لـ"الوطن"، طريقة معرفة شبكة الواي فاي (Wi Fi) مخترقة أم لا

تعليق دار الإفتاء على المهدى المنتظر 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل