المحتوى الرئيسى

6 مسرحيات.. تعرف علي تاريخ محمد رمضان المسرحي باليوم العالمي للمسرح

03/27 18:43

انطلقت من فيينا فكرة الاحتفال باليوم العالمى للمسرح فى عام 1961، وذلك أثناء المؤتمر العالمى التاسع للمعهد الدولى للمسرح، واختاروا يوم 27 مارس ليكون يوم الاحتفال، ومنذ ذلك اليوم من كل عام تحرص الشخصيات المسرحية المؤثرة على كتابة رسالة المسرح إلى العالم.

واليوم تمر ذكري يوم المسرح العالمي والذي يعد أبو الفنون الذي جعل من الفنانين اسما كبيرا في عالم الفن وهو العالم الذي لن تجد فيه فنانا موهوبة الي وكانت بدايته مسرحية.

في اليوم العالمي للمسرح اليوم الجمعة الموافق 27 مارس ترصد "الدستور" عدد 6 مسرحيات فقط قدمها محمد رمضان وكانت أهمها في فترة البدايات وهي التي أهلته فنيا ليكون فنانا مهمة سينمائيا ودراميا علي الساحة في الفترة الحالية.

في عام 2005 شارك محمد رمضان مسرحية "قاعدين ليه" وهي من إخراج حسام الدين صلاح ومن بطولة النجوم سعيد صالح؛ سعيد طرابيك؛ بشري واخرون؛ وكانت عرض مسرحي بطريقة عرض داخل عرض، عن "صابر" الموظف النزيه الذي لا يستطيع التكيف مع الفساد الذي انتشر في المجتمع المصري، يعاني مع كل وجه منه في حلقة مختلفة من العمل التليفزيوني المكون من سبع حلقات، وينتهي به الأمر إلى لقاء تخيلي مع قادة مصريين قدامى، ومع والده شهيد حرب أكتوبر الذين يسائلونه عما آل إليه حال مصر بعد زمانهم، ليبدأ "صابر" في توجيه السؤال للمسئولين عن الفساد "قاعدين ليه".

في عام 2007 شارك رمضان في مسرحية "يمامه بيضا" وهي من إخراج أيضا المخرج حسام الدين صلاح ومن تأليف الشاعر الكبير جمال بخيت؛ وتدور في قالب غنائي استعراضي، تستعرض من خلاله صمود المواطن المصري أمام التحديات التي تواجهه، والصعوبات التي تحاصره، واستعداده أن يفتدي بلده بنفسه وروحه؛ وشارك في بطولته كل من الفنانين علي الحجار وفاطمة الكاشف ومحمود عزب وآخرون.

استمر رمضان في تقديم العروض المسرحية حيث قدم في عام 2011 مسرحية "سلاما يا مصر" من إخراج ياسر صادق وشارك فيها كل من راندا البحيري وعلي عبدالرحيم وآخرون.

في عام 2013 قدم محمد رمضان اول بطولاته المسرحية من خلال مسرحية "رئيس جمهورية نفسه" والتي جاءت منه دعما للمسرح المصري وخاصة مسرح الدولة رغم صعود رمضان سينمائيا وكان وقتها نجم الشباك وهو العرض الذي أخرج سامح بسيوني وهو عن عرض الدخان لميخائيل رومان وشارك فيه دنيا عبدالعزيز ومحمود حافظ ورباب طارق وهشام عطوة واحمد مصطفي وآخرون.

اهلا رمضان.. آخر مسرحيات محمد رمضان

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل