المحتوى الرئيسى

علامات أزياء عالمية تتدخل لإنقاذ أوروبا.. وتعلن عن إنتاج كمامات - E3lam.Com

03/26 17:30

قال موقع “بيزنس فاشون” المتخصص في أخبار الأزياء والموضة إن شركة “كيرينج” الفرنسية التي تملك العلامة التجارية الإيطالية “جوتشي” (Gucci) أعلنت أن بعض من علامات الأزياء الشهيرة مثل “ذان لوران”، و “بالنسياجا”، سيبدأن قريبا في إنتاج كمامات للوجه.

يأتي ذلك تزامنا مع الأزمة التي يواجهها العالم في نقص الكمامات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم، بعد الحصول على موافقة رسمية من السلطات المعنية.

وأكدت “كيرينج” أنها بعد الحصول على الموافقة ستوفر لقطاع الصحة الفرنسي 3 ملايين كمامة طبية، خططت لشرائها واستيرادها من الصين، أما جوتشي فستنتج 1.1 مليون قناع.

ومن جهتها، قالت شركة Rival LVMH التي تمتلك مجموعة ماركات عالمية لمستحضرات التجميل، منها لوريال، إنها تعمل مع الحكومة الفرنسية لتوفير 40 مليون كمامة طبية من مورد صيني.

ويأتي هذا في وقت تعاني فيه العديد من الدول نقصا في مخزون معدات الوقاية الطبية، خاصة في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، بسبب التفشي السريع للفيروس، وهو ما جعل الأطباء يعملون في أوضاع صعبة أدت إلى غضبهم، كما دفعت الشرطة إلى التهديد بالانسحاب من معركة مكافحة تفشي الوباء، خوفا على العناصر والضباط الذين يعملون دون أن يقوا أنفسهم

وحتى مساء الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 335 ألف شخص في العالم، توفي منهم أكثر من 14 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد على 97 ألفا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل