المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

رئيس تحرير "صوت الأزهر": تعطيل النسخة الورقية هدفه وقائي وليس اقتصادي - E3lam.Com

03/26 13:00

أكد الكاتب الصحفي أحمد الصاوى رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، أن قرار الحجب المؤقت للنسخة الورقية من الجريدة الناطقة بلسان مشيخة الأزهر، ارتكز علي البعد الوقائي في المقام الأول، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وليس البعد الاقتصادي كخفض تكاليف الطباعة والتوزيع.

قال إن النسخة الورقية تعتمد علي المشتركين الأساسيين الذين يمثلون نحو 90% من توزيع الجريدة، وأن الاشتراكات عن العام الحالي مسددة، مشيرا إلي أن الاهتمام ينصب حاليا علي تعويض المشتركين عبر إضافة خدمات إلكترونية ورسائل إخبارية يومية، إلي جانب نسخة الـ pdf من الجريدة في موعد صدورها المعتاد الأربعاء من كل أسبوع.

نرشح لك: أول جريدة مصرية تحتجب بسبب”كورونا”

في نفس السياق، أضاف أن سياسة الأزهر الشريف في الالتزام بكل إجراءات الدولة الاحترازية، تهدف لحماية جميع العاملين في الأزهر وجميع المتعاملين مع المؤسسات الأزهرية المختلفة، والجريدة جزء من هذه السياسة، وقرارها يستهدف حماية مشتركيها وقرائها والعاملين فيها في المقام الأول.

كان مجلسا الإدارة والتحرير لجريدة “صوت الأزهر”، قد قررا تعطيل صدور نسختها الورقية بشكل مؤقَّت، تماشيا مع سياسة العمل من المنزل التي تتخذها بعض المؤسسات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بيان أصدرته الجريدة، أن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وتماشيا مع السِّياسة العامَّة للدولة فى هذه المرحلة، وانسجاما مع الإجراءات المكثَّفة التي اتخذها الأزهر الشريف في مواجهة انتشار الفيروس، موضحة أن إدارة الجريدة تتخذ ما يلزم من إجراءات، لتسهيل صدور الجريدة بصِيَغٍ غير ورقية، ووصولها لقارئها في الوقت نفسه.

أضاف مجلس تحرير الجريدة في البيان، أنه سيتم التوسُّع فى تقديم الخدمات الإلكترونية للآلاف من المشتركين والقُرَّاء فى مصر والعالم الإسلامى، مع انتظام صدور نسخة pdf من الجريدة وتوزيعها على نطاق واسع، وتطوير موقع الجريدة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وصفحة الجريدة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، إلى جانب التعاون مع جميع المَنصَّات المُميَّزة للأزهر الشريف وجامعة الأزهر وباقى المؤسسات الأزهرية، وإطلاق تطبيق إلكترونى للجريدة، بالتعاون مع بوابة الأزهر الشريف.

وستكون نسخة الجريدة بصيغة pdf متاحةً على جميع هذه المَنصَّات، إلى جانب دعم المشتركين برسائل إخبارية يومية عبر التطبيقات الإلكترونية بأحدث الأخبار والتحليلات والمواقف والمقالات التى تهمُّ قارئ الجريدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل