المحتوى الرئيسى

تجديد حبس متهمين بإصابة مُسِن بسكين بسبب الميراث في الإسكندرية

03/26 14:34

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح أول المنتزه في الإسكندرية، اليوم الخميس، تجديد حبس، شخصين، عاطلين 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بالشروع في قتل زوج شقيقة عم أحدهما "مُسن" بعد التعدي عليه بالضرب بعصا خشبية، وسلاح أبيض "سكسن، أمام منزله، لوجود خلافات على الميراث، وأمرت باستمرار تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

وكان ضباط مباحث الإسكندرية، تمكنوا من ضبط المتهمين؛ عقب تلقى مدير الأمن الإسكندرية، اللواء سامي غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه؛ يفيد تلقيه إشارة من إحدى المستشفيات؛ حول استقبالها شخص "مُسن" مصاب بكسر عظام الجمجمة، ونزيف بالمخ، وجروح وكدمات متفرقة، ولا يمكن استجوابه.

وبانتقال الشرطة إلى المستشفى، وموقع الحادث، أفادت زوجة المجني عليه بأنه أثناء تواجدها في شقتها، وحال عودة زوجها من الخارج، تناهى إلى سمعها أصوات خارج الباب وباستطلاعها الأمر، وجدت زوجها ملقى أمامها مصابًا، وعُثر في مكان الواقعة على قطعة سلاح أبيض "سكين".

وبتشكيل فريق بحث جنائي، أسفرت جهوده، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهما: نجل شقيق زوجة المجني عليه، وصديقة، عاطل "لهما معلومات جنائية مسجلة"، مقيمان في ذات العقار محل الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما، وبمواجهتهما، اعترفا تفصيليًا بارتكاب الواقعة، وأفاد الأول بعقده العزم على قتل المجني عليه وزوجته، لسابقة وجود خلافات عائلية حول الميراث.

وأفاد أنه وفي سبيل تنفيذ مخططه، استعان المتهم الأول، بالثاني، وقاما بإعداد سلاح أبيض "السكين المعثور عليه في محل الواقعة" وكذا عصا خشبية "شومه" وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء باعترافات المتهم الأول، أيدها وقرر باقتصار دوره على مراقبة وتأمين محل الواقعة حال قيامه بتنفيذها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل