المحتوى الرئيسى

45 مليون درهم مساهمات اليوم الأول لبرنامج "معا نحن بخير" الإماراتي

03/25 21:49

تلقت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" الإماراتية مساهمات مالية فاقت الــ45 مليون درهم في اليوم الأول من إطلاق برنامج "معا نحن بخير"، لتوجيه جهود المجتمع نحو الأولويات الصحية والاقتصادية الحالية في الدولة.

كانت هيئة المساهمات المجتمعية قد أطلقت، الإثنين الماضي، برنامج "معا نحن بخير"، دعماً لجهود حكومة أبوظبي الحثيثة، للتغلب على التحديات العالمية الراهنة من خلال تفعيل دور المسؤولية المجتمعية بفتح باب المساهمات المالية والتطوعية والعينية من الأفراد والشركات.

وسارع مئات الأشخاص والشركات من جميع أنحاء الإمارات لدعم البرنامج، حيث تم تلقي أكثر من 45 مليون درهم كمساهمات مالية في الـ24 ساعة الأولى للبرنامج، بالإضافة إلى ورود أكثر من 300 مكالمة وتخصيص 1000 وجبة كمشاركة فيه.

وبلغت المساهمات العينية الفردية 42 مساهمة شملت مباني سكنية وغرفاً فندقية وفللاً وأثاثاً، فضلاً عن قيام 210 أشخاص بالتسجيل للتطوع بوقتهم وخبرتهم من بينهم أطباء وعسكريون متقاعدون وتخصصات أخرى مختلفة.

وشملت المساهمات 25 مليون درهم من مصرف أبوظبي الإسلامي و12 مليون درهم من متبرع مجهول و500 ألف درهم من متبرع مجهول و400 غرفة فندقية من مجموعة المسعود و3 ملايين درهم من مجموعة محمد رسول خوري وأولاده.

كما شملت المساهمات غرفاً فندقية من علي لخريم الزعابي ومجموعة لخريم لأعمال، ومليون درهم من متبرع مجهول، ومليوني درهم من حميد بن سعيد النيادي ومحمد بن راشد الكتبي كمعدات وأدوات طبية، ومستشفى به أكثر من 30 عيادة .

وسيتم توجيه أموال المساهمات المالية لتوفير المساعدة الطبية والتعليمية، بالإضافة إلى الإمدادات الغذائية، وذلك من خلال العمل جنباً إلى جنب مع الشركاء المعنيين، وفقاً للأولويات الاجتماعية لحكومة أبوظبي في الوقت الذي تكثف فيه استعدادها للاستجابة لتأثير التحديات الصحية الآنية.

ويعد برنامج "معا نحن بخير" المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معا، الذي يعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي.

ويشجع برنامج "معا نحن بخير" الجميع على المشاركة الاجتماعية من خلال توفير منصة للأفراد والشركات، للتبرع مالياً أو من خلال مساهمات عينية.

ويخول للصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية تلقي مساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة، وسوف يستمر برنامج "معا نحن بخير" في دعم قطاع الصحة بشكل مستمر، حتى بعد انتهاء الأزمة الحالية.

وأشادت سلامة العميمي مدير عام هيئة معا، بالمساهمات حتى الآن، وشجعت جميع أفراد المجتمع ومؤسساته على مواصلة التقدم والمشاركة، لإحداث فرق خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

ولفتت إلى أن هذه المساهمات التي تلقاها برنامج "معا نحن بخير" في غضون الـ24 ساعة فقط، تعكس سخاء وتكاتف مجتمعنا، التي هي أقوى برهان على الخير والجود المعروف به مجتمع أبوظبي ومجتمع الإمارات بصفة عامة.

وتابعت: "كما أنه دليل على استعداد الجميع للتقدم والقيام بكل ما في وسعهم لمساعدة البلاد خلال هذه الفترة".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل