المحتوى الرئيسى

كيف تتغلب على نقص الأدوية بالعلاجات المنزلية المعتمدة من قبل الخبراء؟

03/25 11:01

في ظل انتشار فيروس كورونا، لجأ الناس إلى الصيدليات بشكل غير مسبوق تاركين الرفوف خالية من العلاجات الأساسية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

وتزامنا مع نفاد تلك العلاجات، أصبح يُنصح بإغلاق بعض الصيدليات بشكل متقطع خلال النهار لتخفيف الضغط على الموظفين وعبء العمل.

وسط أزمة Covid-19.. هل نحن في خطر من الاستماع بكثرة للخبراء؟

"بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى حمامك، والتي لها تأثير مهدئ وتنعيم مماثل على الجلد."

- التخفيف من الصداع النصفي:

يمكن علاج آلام الصداع النصفي باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين أو الباراسيتامول، وعندما لا تعمل هذه الأدوية، يمكن تناول أدوية الصداع النصفي مثل التريبتان بعد 30 دقيقة.

وإذا تم بيع أقراصك المعتادة التي لا تستلزم وصفة طبية، يقول الدكتور فايز أحمد، استشاري الأعصاب في مستشفى هال الملك: "أفضل شيء تفعله هو البقاء في غرفة مظلمة وتناول مشروب من الحليب الساخن لأن له تأثير مهدئ".

وتابع: "قد يساعد أيضا تطبيق جل الصبار على الوجه، حيث أن رائحة الصبار لها تأثير مرخي للعضلات، ما قد يخفف التوتر الذي يساهم في الصداع النصفي".

إذا تعرضت لحرق طفيف بسبب الطهو، فقد يساعدك الصبار في علاجه.

وتقول الدكتورة هيكستال: "بعد تبريد الحرق تحت الماء الجاري البارد، قم بقطع ورقة الصبار واضغط الهلام بداخلها على الإصابة ثم قم بتغطيتها". وتابعت: "الصبار مهدئ وله تأثير مضاد للالتهابات ويسرع الشفاء."

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل