المحتوى الرئيسى

وزير الري الأسبق: "سد النهضة" سيحول لقضية إقليمية ودولية

02/29 03:20

قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، إن الجولة التفاوضية التي تجري بين مصر وإثيوبيا والسودان، والدائرة في الولايات المتحدة الأمريكية، جرى تحديد نقاط الخلاف والتوافق: "في الأخر وصلنا لبعض نقاط الخلاف والتفصيلات الإدارية والمؤسسية والقانونية".

وأضاف "علام"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحكاية" والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لم تصدر بيانا توضح فيه أنسحاب إثيوبيا من المفاوضات حول سد النهضة من عدمه، بينما في حال لم توافق إثيوبيا على استكمال المفاوضات، ستوضح أمريكا أسباب انسحاب إثيوبيا من طاولة المفاوضات.

وأوضح أن مصر تسعى إلى الحصول على حقها الدولي من مياه نهر النيل، على خلفية ملء إثيوبيا للسد، وما سيترتب عليه من إضرار بالشعب المصري: "هتبقي قضية إقليمية ودولية، لأنه وفي حال انقطعت المياه عن مصر بشكل مناسب هيضر الشعب المصري، وساعتها إما الشعب يهاجر أو الدولة تدافع عن مصالحها".

وأكد أن زيارة رئيس الوزراء السابق لإثيوبيا إلى مصر مؤخرا، عكست وجود انقسامات داخليه في إثيوبيا: "واضح أن فيه انقسام داخلي موجود في إثيوبيا، ومشاكل كتير بين القبائل وبعضها، وفيه محاولات لاغتيال رئيس الوزراء الحالي، وأثيوبيا في أضعف حالاتها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل