المحتوى الرئيسى

"بفرمان من الخطيب .. كهربا يواجه مصير صالح جمعة "المجهول

02/29 03:00

تفاجئت جماهير النادي الأهلي باستبعاد المنضم حديثا إلى صفوف المارد الأحمر، محمود عبد المنعم كهربا من قائمة الفريق الذي سيواجه صن داونref='/tags/203144-%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%86%D8%B2'>داونز الجنوب إفريقي في مباراة الذهاب بدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى المارد الأحمر للثأر من إطاحة صن داونز بالأهلي في الموسم الماضي من الدور ذاته بنتيجة هي الأعرض في تاريخ القلعة الحمراء إفريقيا، بعدما دك لاعبو الفريق الجنوب إفريقي شباك الأهلي بخماسية نظيفة.

كهربا

وأفادت تقارير صحفية عديدة بأن استبعاد كهربا من قائمة الفريق جاء بقرار تربوي صادر من رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب بالاتفاق مع الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر، وذلك عقب أحداث مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك.

وشهدت مباراة السوبر بين الغريمين الأهلي والزمالك أحداث عنف مؤسفة بين لاعبي الفريقين عقب نهاية المباراة، واشتباكات بين الفريقين أدت إلى اتخاذ لجنة الانضباط عقوبات صارمة في مواجهة الأمر، من بينها إيقاف كهربا حتى نهاية الموسم الحالي.

وأكدت التقارير بأن تجميد كهربا ليس لمدة محددة في الفترة المقبلة، وإنما سيكون بحسب رؤية الجهاز الفني بالاتفاق مع رئيس النادي، إذ يهدف القرار لاستعادة كهربا تركيزه بالكامل من أجل خدمة الفريق وفرض الانضباط على عناصر الفريق.

ويرى الخطيب أن كهربا يفقد تركيزه في الفترة الحالية وهو الأمر الذي ظهر جليا أمام الزمالك، حيث كان تركيزه في استفزاز الخصم والدخول في صراعات أفقدت الأهلي لخدمات لاعبه المميز وإمكانياته.

وسيقوم رينيه فايلر بمتابعة محمود كهربا عن كثب في الفترة المقبلة لتحديد مدى جديته في التدريبات والتركيز لاستعادة مستواه الذي يأمل الأهلي في الاستفادة منه مستقبلا، وذلك لاتخاذ قرار عودته للمشاركة مع الفريق في الجولات القادمة.

عقوبة كهربا لم تتوقف على تجميده وحرمانه من المشاركة مع الفريق في المباريات فقط، وإنما قام الأهلي بفرض عقوبة مادية على اللاعب بسبب أحداث مباراة السوبر.

صن داونزوجاءت قائمة قائمة الأهلي لمباراة صن داونز على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمد هاني وأحمد فتحي.

خط الوسط: وليد سليمان وأليو ديانج وحسين الشحات وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد الشيخ وجيرالدو وجونيور آجاي.

خط الهجوم: أليو بادجي ومروان محسن.

وتشهد قائمة الأهلي غياب رمضان صبحي ومحمود كهربا وحسام عاشور ومحمود وحيد وشريف إكرامي، فيما ضم فايلر مصطفى شوبير كحارس ثالث وصانع الألعاب أحمد الشيخ.

تحدث خالد علي المنسق العام لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مباراتي فريقه أمام الأهلي في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وقال المنسق العام لصن داونز في تصريحات تلفزيونية لقناة “الأهلي”: “لم أكن أتمنى أن نواجه الأهلي مرة أخرى، لأنه فريق بطولات ويصعب التغلب عليه”.

الأهلي وصن داونز

وأوضح: “لقد أبلغت اللاعبين أننا لو واجهنا الأهلي 1000 مرة لن نفوز بهذه الطريقة مجددا”.

وواصل: “الأهلي فريق عظيم وعريق واللاعبين والجهاز الفني هنا يعلمون ذلك جيدا”.

وأضاف: “هم يعرفون هنا أنني أعشق ألاهلي وأشجعه منذ الصغر، ولكنه العمل ولا يوجد تعارض في ذلك”.

واستطرد :”عندما صعد زوكورا أثناء القرعة على المنصة، وسحب اسم ألاهلي كنت ادعي الله ان لا نواجهه مجددا، لذلك ضحكت بشدة لأنني كان لدي احساس بأننا سنواجه الأهلي”.

وعن أخطر لاعبي الأهلي، قال خالد علي: “بالتأكيد الأهلي يمتلك عناصر مميزة، ولكن على رأسهم رمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة ومروان محسن، وخاصة رمضان بكل صراحة”.

وعن الطريقة التي سيخوض بها موسيماني المباراتين أمام الأهلي، أوضح: “فكر موسيماني هجومي بطبيعة أنه كان لاعب كرة قدم سابق ومهاجم جيد، لا يعرف التحفظ الدفاعي، فقط يريد الاستمتاع ويلعب الكرة من أجل الكرة، ومن أهم مميزاته أنه يعلم جيدا ماذا يريد من كل لقاء”.

وأتم تصريحاته قائلا: “لا توجد مشاكل إدارية في تجديد تعاقد موسيماني، لديه عرض بالتجديد لنا لمدة 4 مواسم قادمة، ولكنه مؤجل النظر في العرض لما عقب مباراتي الأهلي”.

الأهلي والزمالك

أجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل