المحتوى الرئيسى

الأول من نوعه.. انطلاق صالون للثقافة الإعلامية في مصر

02/28 20:53

عُقد اليوم الصالون الثقافي للدكتورة  حنان يوسف (الدورة الثالثة) تحت عنوان: "الإعلام وصناعة التغيير المجتمعي: ومحاولة الإجابة علي تساؤل :هل الإعلام يصنع التغيير؟"، وذلك خلال اللقاء الذي عقد امس الخميس ٢٧ فبراير ٢٠٢٠ في نادي دار ضباط حرس الحدود بنبل الزمالك. بالقاهرة تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي.

وصرحت الدكتورة حنان يوسف أستاذة الإعلام وصاحبة الصالون أن الصالون يعتبر الصالون الأول من نوعه للثقافة الإعلامية والذي يناقش قضايا الإعلام المختلفة من منظور ثقافي من أجل تعزيز الوعي  الاعلامي  في مصر وقد تولدت فكرته بعد ما شهده المجتمع من ارتباك المشهد الإعلامي الذي قد يسبب خلل في جميع المجالات تصل للمساس بالأمن القومي للبلاد.

وشهد اللقاء حضور كوكبة من الشخصيات الإعلامية والثقافية والأكاديمية ومن أعضاء المنظمة، بجانب حضور مجموعة من شباب المنظمة من طلاب كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية.

حيث شارك كل من المستشار/ عدلي حسين محافظ المنوفية والقليوبية السابق، والسفيرة/ سامية بيبرس مدير إدارة الأزمات بجامعة الدول العربية، وسعادة السفير د/ يوسف أحمد الشرقاوي مساعد وزير الخارجية الأسبق ود مصطفي عبد الوهاب وكيل وزارة الإعلام   ود/ فادي أوطة باشي رئيس المجموعة العربية للتطوير ومجموعة جاسمين هاوس للفنون، ود/ غادة نعمة الله رئيس قسم اللغات بكلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية والأستاذ إسماعيل يوسف بالتليفزيون المصري وعدد من أساتذة الإعلام والصحفيين.

وحرصت دكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام والرئيس التنفيذي للمنظمة على المزج ما بين الشباب والسادة الضيوف في الحوار، وذلك من خلال طرح سؤال الصالون على كافة الحضور والربط بين الضيوف والشباب.

وخلال فاعليات الصالون تم مناقشة عدد من المحاور الهامة، تمثلت أبرزها في التعرف على نوعية التأثير الذي يحدثه الإعلام في المجتمع، وما هو نوع التأثير الذي يحدث على قطاعات الجمهور سواء كان إيجابيًا أو سلبيًا، وما هي السبل التي تجعل الإعلام يحظى بالقبول المجتمعي والشعبي في ظل البحث عن المكاسب المادية، كما ناقش الصالون ضرورة عودة الدولة والقطاع الحكومي في تبني سياسة إعلامية تتبنى القيم المجتمعية والهوية المصرية في ظل اهتمام جل الإعلام الخاص بالمحتوى الترفيهي بشكل أساسي.

وفي نهاية الصالون تم طرح مجموعة من التوصيات من شأنها تعزيز قدرات الإعلام المصري لكيفية زيادة التأثير الإيجابي على المجتمع والأفراد، تم التقاط الصور التذكارية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل