المحتوى الرئيسى

مسؤولو الدوري الإنجليزي يدرسون حلول أزمة كورونا.. وليفربول يترقب

02/28 20:52

ينوي مسؤولو الدوري الإنجليزي عقد محادثات حول الإجراءات الواجب اتخاذها حال ظهور مرض كورونا في إنجلترا، وسط مخاوف من ذلك الأمر.

وأثر فيروس كورونا، المنتشر في جميع أنحاء العالم، بشكل سلبي على البطولات الرياضية حيث وصل إلى ما لا يقل عن 40 دولة منذ اكتشافه لأول مرة في الصين مطلع العام الحالي.

وسيتم لعب بعض مباريات الدوري الإيطالي بدون جماهير خلال الأسبوع المقبل، بعد سلسلة من الحالات المؤكدة في إيطاليا.

وكذلك اتخذ مسؤولو الدوري السويسري قرارًا بتأجيل عدد كبير من المباريات المقبلة بسبب المرض ذاته، إلى جانب وجود قلق كبير في إسبانيا بسبب تفشي المرض وما إذا كان ذلك سيؤثر على الليجا أم لا.

وذكرت تقارير صحفية صباح اليوم أن النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي قد لا تُستكمل أو قد يتم إيقاف المباريات لفترة من الوقت، وربما تكون طويلة، خشية أن يضرب الفيروس إنجلترا مثلما حدث في باقي الدول (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وأكدت شبكة "ليفربول إيكو" العالمية أنها تواصلت مع مسؤولي رابطة الدوري الإنجليزي لبحث حقيقة تلك التقارير الصحفية، حيث أوضحوا أنه لا يوجد قاعدة لديهم تنص على ما الذي سيحدث حال إنهاء بطولة الدوري قبل موعدها المحدد، أي دون الوصول إلى الجولة الأخيرة.

وأوضحت أن مسؤولي الرابطة ينوون عقد محادثات الفترة المقبلة لبحث كافة الخيارات الممكنة حول ذلك الأمر، حيث أن كافة الحلول ستكون متاحة خاصة أنه لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن.

وأشارت إلى أن المسؤولين كذلك سيدرسون كيف سيتم إعداد الترتيب النهائي لجدول الدوري الإنجليزي، حال عدم استكمال البطولة بسبب الفيروس.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 79 نقطة، بعد مرور 27 جولة، بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل