المحتوى الرئيسى

الكويت تحاصر كورونا: الأوضاع الحالية لا تستدعي تعطيل العمل

02/28 20:22

قال طارق المزرم، الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، الجمعة، إن الأوضاع الحالية بشأن اكتشاف وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد، لا تستدعي تعطيل العمل في الدوائر الحكومية.

وأكد المزرم أن الحكومة حريصة على سلامة المواطنين والمقيمين وتتابع تطورات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). 

وأوضح المزرم، في بيان للحكومة الكويتية، أنها اتخذت إجراءات احترازية ووقائية عدة منها تعطيل الدراسة ووقف البصمة مؤقتا، مشيرا إلى أن من قررت لهم وزارة الصحة الحجر المنزلي هم المعفيون فقط من التواجد على رأس عملهم.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الجمعة، رصد حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وصلتا من إيران، ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 45 شخصا، مشيرة إلى أن جميع المصابين في البلاد بحالة جيدة.

واستعرض الدكتور عبدالله السند، الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، آخر ما تم من تطورات بشأن مواجهة عدوى انتشار فيروس كورونا الجديد، في مؤتمر صحفي الجمعة. 

وأكدت بثينة المضف، وكيلة الصحة العامة في الكويت، خلال المؤتمر، أن جميع المصابين بحالة جيدة، مؤكدة أن "لدينا الكوادر المؤهلة للتعامل مع الحالات المصابة، ولم يتم الاستعانة بأي كوادر من الخارج". 

ولفتت إلى أن "حالتين فقط هما من المخالطين للمصابين القادمين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية قبل الإعلان عن تفشي الوباء"، مشيرة إلى أن فريقا من منظمة الصحة العالمية سيصل إلى الكويت، السبت، لمتابعة التطورات. 

وكان الشيخ الدكتور باسل الصباح، وزير الصحة الكويتي، قال إن بلاده تعد من الدول السباقة في اتخاذ إجراءات احترازية واستباقية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، مشيرا إلى أن النسب المتوقعة للشفاء من الفيروس تبلغ 98%.

وأوضح الصباح، في لقاء بثه تلفزيون دولة الكويت، الخميس، أن وزارة الصحة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية عمدت إلى اتخاذ قرارات احترازية إضافية لم تشملها التوصيات الصحية العالمية بغية الحفاظ على الصحة المجتمعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل