المحتوى الرئيسى

قيمتها 3 ملايين.. موظفة بمركز طبي تستولي على شيكات مالكة المركز  

02/28 14:06

اكتشفت طبيبة أسنان ومالكة لأحد مركز طب وجراحة الأسنان، مقيمة بمدينة نصر بالقاهرة، سرقة العديد من الشيكات البنكية الخاصة بها، والتي بلغت قيمتها ما يقرب من 3 ملايين جنيه.

وقالت الطبيبة في بلاغها إلى الشرطة، أنها اكتشفت تزوير توقيعاتها على تلك الشيكات الصادرة لها على حسابها بأحد البنوك، وتدوين أسماء بعض المستفيدين عليها دون وجود علاقة أو معرفة بينها وبين أي منهم.

بالفحص الفني للشيكات محل الواقعة وعددها 50 شيكا بنكيا، تبين أن الشاكية لم تقم بكتابة التوقيعات أو تدوين بيانات صلب الشيكات والتى تشمل اسم المستفيد، قيمة الشيك، تاريخ الاستحقاق، وأن التوقيعات المذيلة للشيكات محل الواقعة تم تقليدها وتتشابه مع توقيعات العميلة، وينخدع بها موظفو البنك القائمين على الصرف.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة كلاً من مديرة مكتب الشاكية بمركز علاج طب وجراحة الأسنان الخاص بها بمدينة نصر "سابقاً"، ومقيمة بمدينة نصر بالقاهرة، وأحد العاطلين ومقيم بالبساتين بالقاهرة، إذ قام المذكوران بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهما للاستيلاء على أموال الشاكية من حسابها بأحد البنوك خلال الفترة من شهر أبريل وحتى شهر أغسطس عام 2019.

حيث قامت الأولى باستغلال طبيعة عملها كمديرة لمكتب الشاكية وكسب ثقتها واطلاعها على كافة المستندات الخاصة بها، وقامت بسرقة 50 شيكا من الشيكات البنكية الخاصة بالشاكية على فترات، حتى لا ينكشف أمرها، وقامت بتزوير توقيعات الشاكية على الشيكات، وقام الثاني بإمدادها بأسماء بعض الأشخاص لتدوين بياناتهم كمستفيدين بالشيكات، وتكليف الثاني والأشخاص الآخرين بصرف قيمة تلك الشيكات من فروع البنك المختلفة وقيامهما بالاستيلاء على قيمة تلك الشيكات بدون وجه حق.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة، أسفر إحداها عن ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة، وأنها تعمل لدى المركز المملوك للشاكية منذ حوالى ثلاثة أعوام تقريباً، وأنها قامت بالاتفاق مع الثانى على استهداف حساب العميلة بالبنك والاستيلاء على أموالها من خلال سرقة الشيكات وتزوير توقيعاتها وتسليم الشيكات للثاني.

وأثبتت اعترافات المتهمة أن المتهم الثاني كان يقوم بدوره بإحضار الأشخاص المستفيدين من تلك الشيكات، كما أضافت المذكورة بأنها حصلت على مبلغ مليونين ومائة ألف جنيه، نصيبها في تلك الواقعة، فيما حصل المتهم الثاني على مبلغ وقدره 700 ألف جنيه، وأنها قامت بالتصرف في تلك المبالغ من خلال شراء عدد 4 وحدات سكنية، وكذا إيداع مبلغ مالي بحساب والدتها بأحد البنوك.

كما أضافت المذكورة، بأنها قامت بتزوير شهادة تخرج منسوب صدورها لإحدى الجامعات تفيد حصولها على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان على غير الحقيقة، وأنها تحتفظ بمسكنها على العديد من الشهادات المزورة وكذا عقود شراء الوحدات السكنية وضبط بحوزتها وإرشادها ما يلي:

بطاقة رقم قومى باسم المذكورة مدون بخانة المهنة أنها حاصلة على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان على خلاف الحقيقة وأنها مزورة.

عدد (3) شهادات تخرج مؤقتة منسوبة لإحدى الجامعات باسم المذكورة تفيد حصولها على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان على خلاف الحقيقة.

 صورة ملونة لشهادة امتياز باسم المذكورة منسوبة لإحدى الجامعات تفيد قضائها فترة الامتياز بكلية طب الفم والأسنان بالجامعة.

عدد (2) عقد شراء وحدة سكنية إحداهما باسم والدتها والآخرى باسم والدها.

عقد شراء وحدة سكنية باسم والدها.

كمية من إيصالات الإيداع بأحد البنوك لأقساط وحدة سكنية باسم والدتها.

إيصال إيداع نقدي باسم المتهمة بحساب والدتها بأحد البنوك.

 هاتف محمول بفحصه تبين أنه يحتوى على العديد من صور بطاقات الرقم القومى الخاصة ببعض الأشخاص المدون بياناتهم بالشيكات محل الواقعة، والذين قاموا بصرف تلك الشيكات من فروع البنك المختلفة.

وبتكثيف الجهود والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم ضبط المتهم الثانى (العاطل)، بمسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة البساتين، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأنه تعرف على المتهمة الأولى حال قيامه بتوصيل بعض الأجهزة الكهربائية والمنزلية لمسكنها بمدينة نصر، كونه يعمل سائق نقل، وأنه قام بالاتفاق معها على إحضار بطاقات العديد من الأشخاص المعروفين لديه وذلك لتدوين بياناتهم بالشيكات كمستفيدين، واستلامه تلك الشيكات عقب ذلك والتوجه صحبة هؤلاء الأشخاص إلى فرع أحد البنوك لصرف قيمتها، والتقابل عقب ذلك مع المتهمة لتسليمها المبالغ المالية التي تم صرفها، وأنه تحصل نظير ذلك على مبلغ 700 ألف جنيه، قام بالتصرف فيها من خلال شراء سيارة ملاكي حديثة، وشقة سكنية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل