المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

اليوم.. انتخابات التجديد النصفي لـ"المهندسين" على مقاعد الشُعب والفرعيات

02/28 06:22

تجرى انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، اليوم، على نصف مقاعد شعب النقابة العامة ونصف مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات، وأرسلت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المهندس أحمد عثمان، وكيل النقابة العامة للمهندسين، خطابات لكل النقابات الفرعية بالمحافظات، تتضمن ضوابط عملية الاقتراع.

وتضمنت الضوابط بدء عملية الاقتراع في تمام العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء من نفس اليوم ولا يتم تسجيل الناخبين بعد السابعة مساء، على أن يغلق مقر جمعية الانتخاب، وتستمر اللجان في تلقي أصوات الناخبين والمسجلين حتى السابعة وحتى الانتهاء منهم جميعا، وذلك بعد حصرهم والتحقق من أحقيتهم في أدائهم الحق الانتخابي ويثبت ذلك في محضر وإجراءات اللجنة الفرعية.

وحظرت اللجنة على المرشحين على المراكز النقابية المختلفة، أو من ينيبون عنهم، إجراء أي عمل من أعمال الدعاية الانتخابية، داخل حرم المركز الانتخابى، ولا يسمح بذلك إلا في الأماكن المُخصصة لذلك خارج اللجان، وعلى رئيس اللجنة الفرعية متابعة ذلك.

كما يحظر على موظفي النقابة الدعوة لانتخاب أي مترشح أو التأثير على إرادة أي ناخب، من جانب موظفي النقابة، ومن يثبت عليه فعل ذلك، يقوم رئيس اللجنة الفرعية باستبعاده فورا، واستبداله بعضو آخر يقوم مقامه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل