المحتوى الرئيسى

ولي أمر يتبرع بـ"مدينة مرورية": عشان يتعلموا النظام

02/28 05:11

الأطفال فى المدينة المرورية داخل مدرسة بالشرقية

ولى أمر يتبرع بإنشاء مدينة مرورية داخل مدرسة أبنائه بمدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية، بالإضافة لتجهيز قاعتين لرياض أطفال على نفقته الخاصة، هذا ما فعله محمد عمار، ولى أمر، إيماناً منه بتطوير التعليم والمشاركة المجتمعية.

يحكى أحمد نوفل، مدير مدرسة اللغات الرسمية بصان الحجر، أن فكرة إنشاء مدينة مرورية لتعليم الأطفال قواعد وسلوكيات المرور، كانت من ضمن أحلامه وتحدث عنها أمام أحد أولياء الأمور، ليفاجأ برغبته فى تنفيذها: «بمجرد ما قلت له الفكرة تحمس لها وتكفل بكل نفقاتها».

حوالى 10 آلاف جنيه تكلفة المدينة المرورية و8 آلاف تكلفة تطوير قاعات رياض الأطفال، حسب «نوفل»، الذى لفت إلى أن ولى الأمر على استعداد تام لأى تعاون يصب فى مصلحة الأطفال، خاصة فى تلك المرحلة التعليمية: «فى العام الماضى تكفل بعمل حفل للمتفوقين من حفظة القرآن ومعرض صور وخرج أروع ما يكون وهذا العام أصر على تقديم خدمات جديدة للمدرسة». منذ حوالى أسبوعين، بدأ العمل للانتهاء من مختلف التجهيزات سواء الأرضية والكهرباء أو إشارات المرور: «أوشكت المدينة المرورية على الاكتمال، ولا يسعنى إلا أن أتقدم له بوافر الشكر». يؤكد محمد عمار، ولى أمر طفل فى الصف الثالث الابتدائى، أنه يفضل الإنفاق فى التعليم، لأنه الأهم للأجيال الحالية والمقبلة، لافتاً إلى أنه لا يفعل ذلك لأجل ابنه فقط، بل لجميع أقرانه.

اعتاد المصريون الاحتفال بيوم شم النسيم على مدارعقود طويلة، بطقوس وعادات موروثة، حيث يحرصون على تناول أطعمة معينة ومنها الفسيخ والملوحة والرنجة والأسماك المملحة

كشف باحثون إمكانية وجود حشرة بق الفراش في المنزل من خلال رائحة معينة

وتستعرض الوطن في السطور التالية، صورا لأحفاد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

"مع محمد في الجنة إن شاء الله، الله يرحمك يا جدي".. هكذا نعى عمر علاء مبارك، جده الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح أمس، عن عمر ناهز الـ91

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل