المحتوى الرئيسى

إيران تضرب مسؤول نمساوي زار طهران بفيروس كورونا

02/28 05:05

عزلت السلطات النمساوية أحد أعضاء الوفد الرسمي المرافق لوزير الخارجية، ألكسندر شالينبرج، الذي زار إيران مؤخرا، في مستشفى في العاصمة فيينا، للاشتباه في إصابته بفيروس "كورونا" الجديد.  

ويومي السبت والأحد الماضيين، زار شالينبرج، طهران، على رأس وفد صغير، في محاولة للوساطة بين الأمريكيين والإيرانيين، والحديث مع القيادة الإيرانية حول دور طهران المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط

لكن الزيارة جاءت في وقت تسجل فيه طهران انتشار سريع لفيروس كورونا الجديد بين مواطنيها، وسط توقعات إعلامية أوروبية، بأن الوضع في إيران أسوأ بكثير من المعلن، وأن انتشار الفيروس خارج عن السيطرة.

ووفق الصحيفة، فإن هذه الشخص المشتبه في إصابته بكورونا، كان ضمن وفد شالينبرج الذي زار إيران يومي السبت والأحد الماضيين، وعاد لفيينا يوم الإثنين، رفقة الوفد عن طريق دولة قطر.  

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أقسم قبل مصافحة وزير الخارجية النمساوي، شالينبرج، خلال لقائهما يوم الأحد، أنه ليس مريضا بـ"كورونا الجديد". 

واليوم الخميس، أي بعد 3 أيام من عودة الوفد النمساوي من إيران، نقلت سيارة اسعاف عضو الوفد المشتبه في إصابته بـ"كورونا"، إلى مستشفى القيصر فرانس جوزيف، بعد ظهور أعراض عليه تتطابق مع أعراض المرض، وهي الحمى والسعال وضيق التنفس. 

ووفق كورير، فإن نتائج التحليل والفحص الطبي للمريض لم تظهر بعد، لذلك لم تتأكد السلطات بعد من إصابة المريض بـ"كورونا الجديد"، أو مرض آخر. 

بدورها، قالت مصادر طبية نمساوية لـ"العين الإخبارية" إن الشرطة تعزل المبنى المقيم فيه المريض في مستشفى القيصر فرانس جوزيف بالكامل، وتمنع الدخول إليه. 

ونقلت صحيفة كورير عن المريض الذي لم تكشف عن هويته "إنه اتصل بالخطوط الساخنة التي حددتها وزارة الصحة يوم الثلاثاء بعد أن شعر بأعراض مشابهة لـ"كورونا الجديد". 

وتابع "لم أكن أشعر بهذه الأعراض قبل يوم الثلاثاء، لكن الوزارة أخبرتني بضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج منه". 

وبالإضافة إلى السعال وضيق التنفس، أصيب الرجل أيضًا بالحمى فاتصل مرة أخرى بالخط الساخن للصحة. وعندما أُبلغ في البداية أنه يجب عليه البقاء في المنزل، ذهب لطبيب خاص، وفي غضون نصف ساعة تم نقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل