المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لحادث قطار سيدي عبدالرحمن: إصابة 44 شخصا ولا وفيات

02/28 03:40

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء سير القطار رقم 654 مطور القادم من الإسكندرية إلى مطروح خرج جرار القطار والعربات الأولى والثانية والثالثة عن القضبان بين محطتي سيدي عبدالرحمن وغزال خط القباري مطروح، ما نتج عنه بعض الإصابات الخفيفة ولا يوجد وفيات.

ودفعت الهيئة بأوناش لرفع الجرار والعربات، التى خرجت من على القضبان وقالت الهيئة، إنه تم تشكيل لجنة فنية لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث، موضحة أنه سيكون هناك تحقيقات واسعة، لمحاسبة المقصرين، لافتة إلى أن غرفة العمليات المركزية، تتابع مجريات الحادث، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

وكشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد فتح تحقيق عاجل مع سائق قطار رقم 654 مطور القادم من الإسكندرية إلى مطروح، والذي خرج عن القضبان بين محطتي سيدي عبدالرحمن وغزال خط القباري مطروح، للوقوف على حقيقة حادث خروج الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة عن القضبان أثناء السير.

وقال المصدر لـ"الوطن"، إن غرفة العمليات المركزية تتابع مجريات الأمور لحظة بلحظة وتم الدفع بأوناش لرفع الجرار والعربات، مؤكدا أنه تم الانتهاء من تشكيل لجنة فنية لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء خروج القطار عن مساره، لافتا إلى أنه سيتم معاقبة المقصرين.

وأصيب 44 شخصاً بإصابات متنوعة، إثر حادث انقلاب جرار وثلاث عربات من قطار ركاب مطروح، بمنطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، عند الكيلو 143 الإسكندرية - مطروح، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الضبعة ومستشفى العلمين المركزيين.

وتواجدت الأطقم الطبية بالمستشفيات لتقديم الإسعافات والرعاية الطبية اللازمة لمصابي الحادث، ومتابعة غرفة عمليات المحافظة ومديرية الصحة لمستجدات الحادث.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إصابات حادث قطار مطروح، طفيفة، وعبارة عن اشتباه في كسور وجروح قطعية وكدمات.

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة مساء"، على التلفزيون المصري، أن جميع الحالات خرجت من المستشفيات، التي كانوا يعالجون فيها، ما عدا مستشفى واحد، وهي مستقرة ومن المنتظر أن تخرج بعد ساعة على الأكثر، وذلك بعد الاطمئنان عليها.

وأعلنت مديرية الصحة بمطروح، ارتفاع عدد المصابين في حادث قطار مطروح، إلى 44 مصابا، وعدم وجود حالات وفاة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل