المحتوى الرئيسى

وكالة: أمريكا تبحث استخدام القانون لإجبار الشركات على تعزيز إنتاج المستلزمات الطبية

02/28 01:00

وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين، فإن استخدام القانون الذي أقره الكونغرس عام 1950 في بداية الحرب الكورية، سيكون تصعيد للاستجابة لتفشي الفيروس، الذي ظهر لأول مرة في الصين قبل شهرين ويواصل الانتقال من بلد إلى الآخر.

انتشار فيروس كورونا

© REUTERS / Thomas Peter

ألمانيا تعلن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

وطلب مسؤولو الصحة الأمريكيون من المواطنين البدء في الاستعداد لانتشار الفيروس داخل الولايات المتحدة. ويمنح القانون الرئيس سلطة توسيع الإنتاج الصناعي للمواد أو المنتجات الرئيسية لأغراض تتعلق بالأمن القومي وأسباب أخرى.

وأخبر وزير الصحة والخدمات الإنسانية، أليكس عازار، المشرعين الأمريكيين هذا الأسبوع، أن الولايات المتحدة تحتاج إلى مخزون يقدر بـ300 مليون قطعة من أقنعة الوجه "إن 95" للوقاية التنافسية. لا تمتلك الولايات المتحدة سوى جزء بسيط من هذا العدد.

وبحسب "رويترز" فإن الوكالات المختصة في الولايات المتحدة ناقشت إمكانية الاستعانة بقانون الإنتاج الدفاعي لتصنيع معدات الوقاية الشخصية لمنع تفشي الإصابات في البلاد.

وقال مسؤول في البيت الأبيض: "لنفترض أن الشركة (أ) تنتج العديد من أقنعة الجهاز التنفسي، لكنها تخصص 80% من طاقتها الإنتاجية للأقنعة التي يرتديها الرسامون و20% لأقنعة إن 95؛ بفضل هذا القانون يمكن إلزام الشركات بعكس هذه الخطة".

من ناحية أخرى، أعلن حاكم كاليفورنيا غافن نيوسوم، مساء اليوم الخميس، أن الولاية سجلت 33 إصابة إيجابية بفيروس كورونا الجديد "كونفيد 19" حتى الآن.

وقال نيوسوم في مؤتمر صحفي، إن المسؤولين في الولاية كانوا على اتصال دائم مع الوكالات الفدرالية بشأن الفيروس، مضيفًا أنه يتم متابعة 8400 شخص ممن وصلوا على متن رحلات جوية محلية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل