المحتوى الرئيسى

"السياحة": نقدر قرار السعودية.. ونتوقع استئناف رحلات العمرة خلال أسبوع

02/27 22:18

قال ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن القرار السعودي بخصوص تعليق رحلات العمرة مؤقتا صحيح 100%، وجاء كإجراء احترازي من المملكة للحفاظ على أرواح ملايين المعتمرين بعد انتشار المرض في عدد من الدول التي ترسل معتمرين للمملكة.

وتابع، لـ"الوطن": "القطاع السياحي المصري الحكومي والخاص يقدر هذا الإجراء جيدا"، متوقعا أن يتم استئناف رحلات العمرة من السعودية في فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام.

ووجه تركي رسالة للمواطنين المصريين الذين ألغي سفرهم اليوم قائلا "لا تخافوا، فمن يريد أن يسافر للعمرة سيسافر فور استئناف الرحلات، ومن يريد أن يسترد أمواله فسيستردها كاملة".

وأشار تركي إلى أن وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة تتابع على مدار الساعة عبر غرف عمليات كافة التفاصيل الخاصة بايقاف رحلات العمرة وتقوم بعمل حصر لأعداد الرحلات والمواطنين الحاصلين على تأشيرات عمرة، والمقرر سفرهم خلال الأيام المقبلة.

ولفت عضو اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا بكامل هيئتها يوم الأحد المقبل لمناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة بخصوص جدولة الرحلات التي تم إلغاؤها بعد أن تحدد السعودية موعدا لاستئناف الرحلات، مشيرا إلى أنه لا توجد أزمات في استرداد قيمة رسوم التأشيرة لمن تم إلغاء سفره، بخاصة أن الجانب السعودي له مواقف متميزة في أزمات مشابهة كأزمة إنفلوانزا الخنازير، وسيتم رد رسوم التأشيرة للشركات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل