المحتوى الرئيسى

«الهجرة» و«العربية للتصنيع» يشهدان توقيع اتفاقية تعاون في مجال أنظمة الألومنيوم الحديثة

02/27 18:20

مكرم: بنود البروتوكول دخلت حيز التنفيذ.. والتراس: الرئيس السيسي مهتم بتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا

شهدت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، ورئيس الهئية العربية للتصنيع، عبد المنعم التراس، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية للتعاون بين الهيئة وشركة جوتمان الألمانية بفرعها في الشرق الأوسط ومقره دبي، لتوطين تكنولوجيا صناعة أنظمة الألومنيوم الحديثة، بما يلبي احتياجات السوق المحلي وتعزيز التصدير للمنطقة الإفريقية والعربية.

وأشادت مكرم، بمجهودات الهيئة العربية للتصنيع، لزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا المتطورة، موضحة أن بنود البروتوكول دخلت حيز التنفيذ لتأسيس صناعة أنظمة الألومنيوم الحديثة لتلبية متطلبات كافة المشروعات التنموية.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع عبد المنعم التراس، متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجيهاته لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال صناعة أنظمة الألومنيوم الحديثة بكافة أنواعها بالشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأشار التراس، إلى أهمية توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي في مجال صناعة الألومنيوم والتحول من التجميع إلى التصنيع، بالتعاون مع شركة "جوتمان" الألمانية بفرعها بالشرق الأوسط بدبي، والتي تعد مجموعة دولية تعمل في أكثر من 45 دولة حول العالم، موضحا أهمية رفع كفاءة العمالة التي تحتاجها هذه الصناعات؛ لرفع مستوى التنافسية بهذا القطاع بما يحقق صالح المستهلك، وتوفير احتياجات السوق المحلي بجودة عالية وأسعار تنافسية.

وأضاف أن مصر لديها مقومات تنافسية جاذبة حيث تتمتع بالإعفاءات الجمركية والاتفاقات التجارية المبرمة مع عدد من الدول والتكتلات الاقتصادية حول العالم، وهو ما يجعل من الممكن أن تصبح مصر مركزا لتصدير الألومنيوم لدول المنطقة العربية والإفريقية بتكلفة تنافسية.

وأوضح التراس، أنه تم الاتفاق على البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة وتأسيس شركة "جوتمان" المصرية؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي والمشروعات التنموية والإنشاءات الكبرى المخطط لها في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين والمدن الذكية؛ لتصنيع أنظمة تزجيج الألومنيوم وقطاعات التكسية والتغليف، وواجهات المباني عالية الجودة، مشيرا إلى أن الاتفاق يتضمن التدريب للكوادر البشرية وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية وفقا لأحدث نظم التدريب المتطورة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل