المحتوى الرئيسى

بذكريات تاريخية وأهداف عالمية.. واتفورد الضحية المفضلة لصلاح في إنجلترا!

02/27 15:02

يستعد فريق لفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة واتفورد في الجولة الثامنة والعشرون من منافسات الدوري الإنجليزي والمقرر لها السبت المقبل.

ليفربول أصبح على بعد خطوات قليلة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا، حيث يحتل صدارة الترتيب برصيد 79 نقطة وبفارق 22 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

المباراة تعتبر لها طابع خاص للفرعون المصري محمد صلاح، حيث أن فريق واتفورد هو أكثر الأندية التي تلقت أهداف من أقدام الملك المصري خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، حيث تمكن صلاح من تسجيل 8 أهداف في شباك الثيران في بطولة الدوري الإنجليزي على مدار المواسم الماضية.

طالع أيضًا.. تقارير.. ريال مدريد يرحب بصلاح وشرط وحيد لإتمام الصفقة

أخر هدف لمحمد صلاح في شباك واتفورد جاء بشكل تاريخي، بعد أن سجله الهدف بـ”الكعب” لينال إشادة كل من شاهد الهدف.

فريق بورنموث يأتي بالمرتبة الثانية في جدول ترتيب الفرق الأكثر استقبالا للأهداف من هداف الدوري الإنجليزي للموسمين الماضيين، بتسجيله 7 أهداف في الشباك السوداء والحمراء بقميص ليفربول.

وبنفس المكانة يأتي فريق ساوثهامبتون الذي تلقت شباكه هو الآخر 7 أهداف بأقدم نجمنا المصري محمد صلاح.

ويحتل أرسنال المرتبة الثالثة في قائمة الأندية الأكثر استقبالا لأهداف الملك المصري، إذ هز محمد صلاح شباك الجانرز في 6 مناسبات ماضية أحدهم بقميص تشيلسي و5 آخرين رفقة الريدز.

أما وست هام فتساوي مع أرسنال في نفس عدد الأهداف التي تلقتها شباكه من قبل الفرعون المصري محمد صلاح.

جدير بالذكر أن محمد صلاح سجل هذا الموسم في الدوري الإنجليزي 15 هدفًا وصنع 6 أهداف آخرى، ويبعد بفارق هدفين فقط عن جيمي فاردي وبيير إيمريك أوباميانج متصدرين القائمة.

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 15 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 79 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 29 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 64 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 17 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل