المحتوى الرئيسى

الترسانة والأوليمبي من أبطال الدوري إلى التهديد بالسقوط للمركز الثالث

02/27 14:25

حققت 7 أندية فقط لقب بطولة الدوري الممتاز على مدار تاريخ البطولة التي بدأت عام 1948، وبخلاف الأهلي والزمالك أكثر الأندية تتويجًا باللقب حقق الإسماعيلي البطولة ثلاث مرات ،بينما توج الترسانة والاوليمبي وغزل المحلة والمقاولون العرب باللقب مرة واحدة. 

وأصبح نادي الترسانة والاوليمبي مهددين بالهبوط لدورى القسم الثالث بعد سلسلة من النتائج السلبية والتغييرات المتتالية للاجهزة الفنية التي جعلت الفريقين في أزمة بجدول ترتيب دوري القسم الثاني.

نجح الترسانة في خطف لقب بطولة الدورى موسم 1962–63 من الزمالك والاهلي والقناة حينما كانت المسابقة من مجموعتين ثم دورة لتحديد البطل وتوج اسطورة الشواكيش حسن الشاذلي بلقب هداف الموسم بعد تسجيل 29 هدفًا. 

في الوقت الحالي يعاني الترسانة في مجموعة القاهرة بدوري القسم الثاني وأصبح علي شفا حفرة من الهبوط لدورى القسم الثالث بعد تاريخ كبيرة قدمه في الكرة المصرية ونجوم قدمهم لمنتخب مصر أمثال حسن الشاذلى ومصطفى رياض الذين سطروا تاريخ كبير برفقة الفراعنة. 

بداية الترسانة للموسم الكارثي الحالي بتغير المدير الفني علاء ميهوب بعد الخسارة في أول مباراة بالمسابقة امام فريق منتخب السويس وبعدها جاء مؤمن عبدالغفار لمدة مباراتين تعادل فيهما وبعدها تم التعاقد مع أحمد كشري ثم تولى يحيي السيد المهمة بشكل مؤقت حتي تم التعاقد مع محمد صلاح ولم يتغير موقف الفريق في جدول ترتيب المسابقة ليتم تعيين شاكر عبدالفتاح احد اساطير الشواكيش كلاعب ومدرب لمحاولة انقاذ الفريق من الهبوط لدوري القسم الثالث.

وظل كريم حسن شحاته في منصب مدير الكرة مع كل الاجهزة الفنية حتى التعاقد مع شاكر عبدالفتاح ، ويحتل الشواكيش المركز الحادي عشر "قبل الأخير " برصيد 14 نقطة جمعهم من 3 فوز و5 تعادلات و7 خسائر.

حقق فريق الأوليمبي السكندري لقب بطولة الدوري موسم 1965–66 متفوقا علي الزمالك صاحب المركز الثاني في ذلك الوقت والأهلي الذي احتل المركز السادس.

وكان فريق الأوليمبي اول نادي يلعب في بطولة دورى ابطال افريقيا ووصل إلى المربع الذهبي إلى أنه انسحب بسبب ظروف حرب 1967م وضع الفريق السكندري اليوم اصبح صعب للغاية في ظل احتلاله المركز ال10 في جدول ترتيب مجموعة بحرى واصبح مهددا بالهبوط للقسم الثالث.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل