المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

وزير التموين يعلن عن مبادرة لدعم المنتج المحلي وخفض الأسعار الشهر المقبل

02/27 12:22

رئيس مجلس النواب يطالب بتسعير عادل لأسعار المحاصيل الزراعة وخاصة قصب السكر

استقبل رئيس مجلس النواب علي عبد العال، بمكتبه بمقر المجلس، اليوم الخميس، وزيري التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، والتعليم العالي خالد عبد الغفار.

ووفق بيان لمجلس النواب، استعرض المصيلحي مع عبد العال، خطة الوزارة لتنمية قطاع التجارة الداخلية وإنشاء مناطق تجارية لوجستية وأسواق جملة بالمحافظات ورفع كفاءة الأسوق الموجودة. وكشف وزير التموين عن إطلاق مبادرة «لدعم المنتج المحلى وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة في مارس المقبل».

ومن جانبه أشاد رئيس مجلس النواب بجهود وزارة التموين لمراقبة ومتابعة الأسواق لضبط الأسعار وضمان وصول السلع الأساسية للمستهلكين، مطالباً بضرورة إعادة الدراسة التي أعدتها الوزارة بشأن تسعير عادل لأسعار المحاصيل الزراعية وبخاصة سعر توريد طن قصب السكر، لارتباطها بحياة الكثير من المواطنين.

وكان المجلس قد عقد جلسة رقابية، في الحادي عشر من فبراير الجاري، بحضور وزير الزراعة السيد القصير، حول ملفات عدة أبرزها تسعير المحاصيل الزراعية. ودعا عبد العال في الجلسة المشار إليها مجلس الوزراء إلى إعادة دراسة أسعار تكلفة زراعة محصول قصب السكر. وأشار رئيس مجلس النواب وقتها إلى دراسة قدمها وزير الزراعة عن تكلفة الزراعة، خلت من تكلفة إيجار الفدان، باعتبار أن كل المزارعين ملاك للأراضي، على خلاف الواقع الذي يقول إن 90% من مزارعي قصب السكر مستأجرين، وفق عبد العال.

كما شهدت الجلسة تأكيدا من رئيس مجلس النواب على أن وزير التموين هو المسؤول عن ملف تسعير محصول قصب السكر.

وفي لقائه مع وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، بحضور الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، استعرض الوزير مع عبد العال، استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التعليم والبحث العلمى، لافتاً إلى قرار المجلس الأعلى للجامعات بإعتبار2020 عاماً لرفع الوعى بأهداف التنمية المستدامة بكل الجامعات المصرية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 ويتفق مع أهداف التنمية المستدامة العالمية .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل