المحتوى الرئيسى

إحالة 5 متهمين في تخريب أنابيب البترول للمفتي (فيديو)

02/27 12:21

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون، منذ قليل، في القضية رقم 28147 جنايات إيتاي البارود لسنة 2019، بإحالة أوراق 5 متهمين في الواقعة حرق وتخريب أنابيب البترول لفضيلة مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 26 مارس المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن قرار الإحالة كل من: "محمد.ا.خ"، و"هاني.ع.ع"، و"فتحي.ع.ف"، و"مصطفى.ف.م"، و"سعيد.ع.أ"، واستمعت هيئة المحكمة في الجلسة الماضية، لـ٧ من شهود النفي عن المتهمين الرابع والثامن والذين أنكروا اشتراك المتهمين في الجريمة.

واستمعت هيئة المحكمة خلال الجلسات الأولى لأقوال المتهمين وهم: "فتحي. ع. ش، ومحمد. ر. ع، ومحمد. ع. ر، ومحمد. ف. إ، وأحمد. ت. ش، وأحمد. ر. ا، ومصطفى. ف. م، وسعيد. ع. ع"، بالاتهامات، إلا أنهم أنكروا ارتكابها.

وطالب محامى المدعى بالحق المدني، عن شركة أنابيب البترول بطنطا، بتعويض 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، فيما طالب فريق الدفاع عن المتهمين، تأجيل القضية للاطلاع وتصوير مستندات.

ويشار أن مركز إيتاى البارود، تلقى في 21 نوفمبر الماضي، بلاغًا من فرد أمن عن وجود تسريب في خط أنابيب بترول دمنهور طنطا، وهي الماسورة مارة بقطعة أرض زراعية بقرية المواسير، وتبين وجود كلبس «محبس» مُثبت بالأنبوب مع وجود تسريب كبير بالمنطقة المحيطة بالأنبوب واشتعال النيران بكميات الوقود المتسربة حال قيام المختصين بشركة أنابيب البترول بإصلاحه عقب غلق المحابس الرئيسية للخط والسيطرة على الحريق واخماده.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل