المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية

02/27 10:26

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن المرحلة الحالية ستشهد تحسين مناخ وأجواء الاستثمار من خلال الدعم الكامل للمستثمرين ورجال الأعمال مع تقديم كافة التسهيلات الممكنة والبيئة المناسبة للمشروعات الجارية بنطاق المنطقة الصناعية بالعلاقى الجارى تنفيذها بشرط الجدية فى التنفيذ، وخاصة أن هذه المشروعات تساهم في تشغيل وتوفير فرص عمل للشباب الأسوانى.

جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد، وأيضًا مسئولى الجهات التنفيذية والمستثمرين من أصحاب المشروعات والمصانع.

قرر مجلس الإدارة برئاسة محافظ أسوان إلغاء وسحب الأراضى المخصصة لأصحاب 5 مشروعات وتوقيع غرامات تأخير عليهم لعدم جديتهم فى التنفيذ طبقا للبرنامج الزمنى وعلى الرغم من إعطاء أكثر من مهلة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، بجانب فسخ التعاقد مع 10 محلات تجارية بالسويقة لتقاعسهم عن سداد الإيجارات وانتهاء مدة التعاقد على أن يتم طرحها على المصانع بالمنطقة لتوفير الخدمات للعمالة التابعة لها.

وقرر إعطاء مهلة لمشروعات جديدة وتوسعات لمشروعات قائمة بإجمالى 18 مشروعا والتى لم يمر عليها 3 سنوات منذ استلام الأراضى المخصصة لها مع ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للإنشاءات والتشغيل الفعلى حيث سيتم سحب الأراضى منها فى حالة التقاعس أو محاولة تسقيعها.

كما وافق مجلس الإدارة على فرض رسوم مقابل خدمة بنسب أقل من 50 % عن المناطق الصناعية التى بالمحافظات الأخرى للعمل على تنمية الموارد الذاتية بعيدا عن أى مبالغة أو أعباء إضافية.

وكشف اللواء أشرف عطية أن مشكلة تراكم الإيجارات وفوائدها على أصحاب 530 ورشة حرفية تابعة لهيئة التنمية الصناعية ستجد طريقها إلى الحل من خلال التنسيق مع تنمية الصعيد للعمل على توفيق أوضاع أصحاب الورش، وتخفيف الأعباء عليهم، وهو الذى سيتوازى مع إعادة تأهيل وترفيق البنية الأساسية واستكمال الأسوار والبوابات للمنطقة بشكل عام.

ووجه المحافظ إلى صياغة عقد صيانة سنوى لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى لقيام الشركة القابضة لتطهير وتسليك هذه الشبكات للحد من ظاهرة الطفح المتكرر مع ضعف تدفق مياه الشرب، بجانب العمل على إعادة معالجة مياه الصرف لاستغلالها فى المشروعات والمصانع القائمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل