المحتوى الرئيسى
تريندات

زكريا عزمي: التاريخ سيحاكم مبارك لكنه سينصفه

02/26 22:31

مبارك احتضني ووجهني 30 سنة وتبقى قلة أصل لو مسألش عليه كل يوم

تقدم الدكتور زكريا عزمي، رئيس ديوان الجمهورية الأسبق، خالص التعازي للشعب المصري في وفاة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي كرمت مبارك تكريمًا لا حدود له»، متوجهًا بالشكر للدولة المصرية رئاسة وقوات مسلحة وسلطة وحكومة وبرلمان وأزهر وكنيسة.

وأشار إلى أن الجنازة العسكرية «رد اعتبار لمبارك»، موضحًا أن «ما حدث اليوم مراسم ثابتة للجنازات العسكرية، تُجرى طبقًا للقانون العسكري لفئات معينة».

ولفت إلى أن «التاريخ سيحاكم ويقيم مبارك لكنه سينصفه»، مشيرًا إلى أن الرئيس الأسبق له العديد من المواقف العسكرية في حرب أكتوبر واسترداد طابا، ومواقف سياسية حافظ من خلالها على تراب مصر ووحدتها.

وأكد على أن «مبارك كان مع الفن وحرية الإعلام والثقافة والسينما والتلفزيون»، ذاكرًا أنه أمر بالاستمرار في تصوير وإنتاج فيلم «السفارة في العمارة».

وذكر أن مبارك كان يقدر عمل العاملين في الرئاسة، ولديه مواقف إنسانية كثيرة لفئات المجتمع المختلفة، مجيبًا على سؤال الإعلامي أحمد موسى إذا كان قد تواصل مع الراحل قبل الوفاة: «احتضني ووجهني 30 سنة وتبقى قلة أصل لو مسألش عليه كل يوم»، وفقًا لتعبيره.

وتُوفي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض؛ وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل