المحتوى الرئيسى

يحافظ على العقل.. دراسة: فوائد غير متوقعة للمشي يوميا

02/26 21:32

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة بريغهام يونغ في ولاية يوتا، إلى أن المشي من 10 آلاف خطوة في اليوم ، يمكن ان يرفع من معدل حرق الجسم، ويساعد في فقدان الوزن بفاعلية كبيرة.

وأفاد الباحثون المشرفون على الدراسة، إلى أنهم وجدوا أن المشي لأكثر من 10 آلاف خطوة في اليوم، يكفي لمنع زيادة الوزن، والحفاظ على الجسم رشيقا، حيث ان المشي وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية التي اكتسبها من تناول الأطعمة.

دراسة: الحصبة تصيب بأمراض قاتلة.. التهاب الكبد الوبائي أبرزها

تطيل العمر.. فوائد أخرى يمكن الحصول عليها عند الالتحاق بالجامعة

وأكد الباحثون، أن المشي يعد وسيلة فعالة لحرق الطاقة، حيث إن كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميًا تقرر ما إذا كان سيكتسب المزيد من الوزن ام لا، حيث ان المشي 10000 خطوة يحرق فقط حوالي 500 سعرة حرارية، وهو ما يعادل طبق كبيرة من البطاطس المحمرة. 

وتابع الباحثون، أن الأطباء وخبراء الصحة حول العالم يوصون بالسعي للممشى على الأقل 30 دقيقة يوميا، حيث ان المشي يساعد في بقاء الجسم نشطيًا، بالإضافة إلى فوائده على الصحة العقلية، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واعتمدت الدراسة على بيانات 120 طالب خلال الأشهر الستة الأولى في الجامعة، وتتبع العلماء كمية السعرات الحرارية التي يستهلكونها وتأثيرها على أوزانهم، وأنشطتهم البدنية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل