المحتوى الرئيسى

آخرهم موظف أممي.. مسؤولون حول العالم أصيبوا بـ«كورونا»

02/26 19:46

أعلن مكتب الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية (فيينا) اليوم، عن الاشتباه فى إصابة أحد الموظفين بالأمم المتحدة بفيروس كورونا، وأفاد بيان للمنظمة الدولية، اليوم الأربعاء، نقلا عن إدارة الخدمة الطبية لمركز "فيينا الدولي" بأنه تم نقل المصاب إلى مستشفى مخصص لمزيد من المراقبة والاختبارات، كما يجري فحص أفراد أسرته والمقربين منه.

وأشار البيان إلى أن مكتب الأمم المتحدة سيقدم تقريرا شاملا عن الحالة غدا الخميس، بالتعاون مع وزارة الصحة النمساوية، ولفت إلى نصيحة منظمة الصحة العالمية بمواصلة الالتزام بالتدابير العامة للوقاية من الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسى.

وترصد "الدستور" في السطور التالية عدد من المسئولين الذين أصيبوا بكورونا حول العالم:

وذكر الجيش الأمريكي في الساعات الماضية، إصابة أحد رجاله العسكريين يخدم في معسكر كارول الواقع على بعد 30 كلم شمال مدينة دايجو، بؤرة الوباء في كوريا الشمالية، ووُضع في حجر صحّي في مقرّ إقامته الواقع خارج القاعدة العسكرية.

• إصابة نائب وزير الصحة الإيراني

أعلنت إيران رسميا عن إصابة نائب وزير الصحة فى البلاد بفيروس كورونا، إيراج حريرجي، بعد أن ظهر أمس فى مؤتمر صحفى بجوار متحدث حكومة روحانى يتصبب عرقا، وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في مقابلة مع التلفزيون الرسمي، أن نائب وزير الصحة أصيب بالفيروس وهو الآن قيد الحجر الصحي وفقا لوكالة إيرنا الإيرانية.

فيما أعلن النائب الإيرانى، محمود صادقى إصابته بفيروس كورونا المستجد، على تويتر، وكتب "تحليل كورونا جاءت نتائجه إيجابية"، أترك هذه الرسالة ولا أمل لى فى العيش فى هذه الحياة، ودعا للإفراج عن السجناء في البلاد منعا لتفشي الفيروس فى السجون.

• منظمة الصحة العالمية تحذر من وباء محتمل

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت دول العالم من انتشار السريع للوباء المحتمل كورونا، وطالبت جميع دول العالم بالاستعداد.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل