المحتوى الرئيسى

صيف في الصعيد.. مد التخفيض على أسعار تذاكر زيارة الأجانب الكاملة للآثار في قنا و الأقصر و أسوان

02/26 20:25

قرر مجلس ادارة المجلس الاعلي للاثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الاثار، ان يشمل شهر يونيو نسبة التخفيض التي اقرها المجلس من قبل علي أسعار تذاكر الأجانب الكاملة بالمناطق و المتاحف الاثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا و الاقصر و أسوان، خلال شهري يوليو و اغسطس.

جاء ذلك بناء علي طلب و رغبة المستثمرين في محافظة الأقصر، و مبادرة "صيف في الصعيد" التي اطلقتها وزارة السياحة و الاثار لدعم و تنشيط حركة السياحة الثقافية في الصعيد خلال فترة الصيف.

 حيث سيدفع جميع السائحين الأجانب سعر موحد وهو سعر تذاكر الطلاب الأجانب والذي يمثل ٥٠٪ من سعر التذكرة الكاملة،و بهذا القرار  ستمنح نسبة التخفيض خلال شهر يونيو و يوليو و اغسطس من عامي 2020 و 2021.

جدير بالذكر ان مجلس ادارة المجلس الاعلي للاثار خلال اجتماعه السابق أواخر شهر يناير الماضي، كان قد اتخذ عدد من القرارات لتشجيع برامج السياحة الثقافية وزيادة أعداد الزائرين بالمواقع الأثرية والمتاحف و هي منح تخفض نسبة ٥٠٪ من أسعار تذاكر الأجانب الكاملة و ذلك بالمناطق و المتاحف الاثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا و الاقصر و أسوان.

كما قرر فتح منفذ بيع فرعي جديد للتذاكر المجمعة للمواقع و المتاحف الاثرية بمتحف اثار الغردقة بمحافظة البحر الأحمر والمزمع افتتاحه خلال ايام، مما سيعمل علي تيسير عملية شراء التذاكر  علي  الشركات السياحة، بالاضافة الي البدء في عملية التحول الرقمي لإيرادات وزارة السياحة و الاثار .

مما يتيح خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر المتاحف و المواقع الأثرية، عن طريق  استخدام شبكة الإنترنت و تطبيقات الهاتف المحمول مما  يساعد علي تسهيل عملية الحجز و تقليل طوابير الانتظار علي شباك حجز التذاكر بالمتاحف و المناطق الأثرية. كما سيتم أيضا بيع المستنسخات و الكتب الاثرية و السياحة من خلال تلك التطبيقات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل