المحتوى الرئيسى

جامعة الإسكندرية تقرر إنشاء مركز تميز للمشاهدات الأرضية وعلوم البيانات

02/26 18:02

وافق مجلس جامعة الإسكندرية، بحلسته المنعقدة، اليوم، على إنشاء مركز التميز بكلية العلوم تحت مسمى "المشاهدات الأرضية وعلوم البيانات " Earth Observation and Data Science بالاشتراك مع الدكتور هشام العسكري أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض بجامعة تشابمان بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كما وافق المجلس على مشاركة الجامعة في مسابقة "جائزة مصر للتميز الحكومي" في دورتها الثانية لعام 2020، تنفيذاً لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" وتعميم ذلك على كليات الجامعة ومعاهدها لإعداد ملف الجائزة والتقدم وفقا للمواعيد المقررة للتقدم بملف الجائزة.كما وافق المجلس على إنشاء مركز تدريبي واستشاري فى أعمال الوقاية من الأخطار الإشعاعية بمعمل الفيزياء الإشعاعية بمبنى كلية العلوم.

وفي سياق أخر، أصدر الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم، قراراً بتعيين الدكتور أحمد يونس محمد عبد المنعم ـ الأستاذ بقسم الرياضيات وعلوم الحاسب بكلية العلوم وكيلاً لكلية العلوم لشئون التعليم والطلاب لمدة 3 سنوات.

يذكر أن مجلس جامعة الإسكندرية، وافق، اليوم، على ترقية 15 عضو هيئة تدريس، 6 إلى وظيفة أستاذ، و9 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وترقية 15 مدرس، بالإضافة إلى منح 47 درجة دكتوراة، و100 درجة ماجستير فى التخصصات الأكاديمية المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل