المحتوى الرئيسى

كيف تحاصر الصين "فيروس" شائعات كورونا على الإنترنت - فالصو

02/26 10:02

خطوات واسعه نفذتها حكومة بكين لوقف نشر الأخبار غير الصحيحة حول تطورات فيروس كورونا داخل الصين على منصات التواصل الاجتماعى.

وذكر موقع "زا فيرج" المختص بأخبار التقنيات، أن الصين ركزت جهودها فى هذا الصدد على تطبيق "وى شات"، وموقع "تويتر".

نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

وأضاف: "قامت الحكومة الصينية بحظر حسابات من ثبت ترويجه لأخبار غير صحيحة بخصوص فيروس كورونا"، وأوضح موقع "زا فيرج"، أن انتشار فيروس كورونا أثار موجة من الانتقادات ضد حكومة الصين على مواقع التواصل الاجتماعى.

وارتفعت حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى الصين إلى 2663 شخصا، كما ارتفع العدد الإجمالى للإصابات المؤكدة إلى 77 ألفا و658 شخصا.

وذكرت اللجنة الوطنية الصحية الصينية، فى بيان اليوم الثلاثاء، أن الحصيلة ارتفعت بعد أن سجلت الصين 71 وفاة جديدة إلى جانب 508 إصابات، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

بعد ترجيحات بارتباط تفشى فيروس "كورونا" المستجد ببعض الحيوانات البرية، تبنت اللجنة الدائمة للجمعية الوطنية الشعبية فى الصين (البرلمان)، قرارا يحظر تماما الاتجار فى الحيوانات البرية ومنع استهلاكها، بهدف "حماية حياة الناس وصحتهم".

وقالت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية، إن القرار تم تبنيه خلال جلسة أعلى هيئة تشريعية فى البلاد، الاثنين، لكن دون الإشارة إلى ارتباطه بانتشار فيروس "كورونا" المستجد الذى أصاب عشرات الآلاف وأدى إلى مقتل المئات.

وتابعت الوكالة: "تهدف هذه الخطوة إلى حماية السلامة البيولوجية والبيئية، ومنع مخاطر الصحة العامة الرئيسية بشكل فعال"، مشيرة إلى أن "القرار يسرى فى يوم إصداره".

ولا تزال الصين تعانى من أجل وقف تجارة وتهريب الحيوانات من أجل الحصول على لحومها وجلودها.

ويعتقد الخبراء أن فيروس "كورونا" الجديد قد انتقل إلى البشر عن طريق حيوانات برية تباع كغذاء فى الصين، وخاصة الخفافيش والثعابين.

الجدير بالذكر أن الفيروس تفشى فى سوق للحيوانات بالجملة فى مدينة ووهان بمقاطعة خوبى وسط الصين، وفقا للخبراء.

وقال علماء من المركز الصينى لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الاختبارات أثبتت أن البشر قد التقطوا الفيروس من حيوانات تباع فى سوق هونان للمأكولات البحرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل