المحتوى الرئيسى

القومي للبحوث الفلكية ينظم ندوة علوم المواد وتطبيقات الطاقة

02/26 09:25

ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والجمعية المصرية لبحوث المواد، اليوم، الأربعاء، ندوة علمية بعنوان "علوم المواد وتطبيقات الطاقة"، بمقر المعهد بحلوان، بحضور ومشاركة لفيف من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس من الجامعات والمعاهد البحثية المصرية.

وناقشت الندوة عددا من المحاور منها؛ الإشعاع الشمسي كقوة للطاقة الشمسية، واتجاهات جديدة في مواد أشباه الموصلات العضوية للتطبيقات المبتكرة في علوم الطاقة، والليزر فائق السرعة وتطبيقات التحليل الطيفي بالليزر في تحليل المواد وتوصيفها، وكذلك العوازل الانتقائية للطاقة الشمسية.

وقد أعدت جمهورية مصر العربية خطة استراتيجيه طموحة (2030) في معظم المجالات الحيوية لبناء مصر قوية ومن بين محاور هذه الخطة علوم المواد وتطبيقات الطاقة، وعلوم المواد هي جوهر وأساس كل التكنولوجيات والابتكارات الحديثة ومن ضمنها تطبيقات الطاقة.

ومن هذا المنطلق كان اهتمام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والجمعية المصرية لبحوث المواد بموضوع تلك الندوة، وكذلك الجمعية المصرية لبحوث المواد والتي تعمل في مجال بحوث المواد منذ عام 1979 إلى الآن من خلال المؤتمرات والندوات العلمية المختلفة في معظم الجامعات والمعاهد البحثية.

جدير بالذكر أن علوم المواد وتطبيقاتها تدرس آخر التطورات في المواد الجديدة، وكذلك تناقش المجالات الجديدة المختلفة لعلوم المواد وتطبيقاتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل