المحتوى الرئيسى

هربت من والدها.. ما لا تعرفه عن بيبي بيجي آخر نجمة من سينما هوليوود الصامتة

02/26 08:23

توفيت الممثلة الأمريكية ديانا سيرا كاري المعروفة باسم بيبي بيجي، عن عمر ناهز 102 عام، والتي تعد آخر نجمة سينمائية من عصر السينما الصامتة في هوليوود.

وكانت الطفلة بيجي واحدة من النجوم الأطفال الثلاث الرئيسيين في السينما الصامتة في هوليوود، هي وجاكي كوجان، والطفل ماري، وذاع صيتهم في الفترة من عام 1921 حتى عام 1923.

ولدت كاري في 29 أكتوبر 1918، في سان دييجو بولاية كاليفورنيا، وتم اكتشافها وهي في عمر 19 شهرا فقط، ومثلت في استديوهات سينشري في شارع صن ست في هويوود مع والدتها وشقيقتها، وكان والدها راعي بقر سابقا وحارس حديقة حيوان.

ظهرت في البداية في أفلام قصيرة، وأدى نجاحها إلى تصوير المخرجين أفلام طويلة لها تكون هي من أبطالها، وتم الترويج لأفلامها في الولايات المتحدة بأكملها وخارجها، وظهرت على أغلفة المجلات، وتم استغلال وجهها في الأعمال التجارية والحملات الخيرية، حيث قدمت بيبي بيجي خلال مسيرتها الفنية أكثر من 150 فيلما قصيرا.

وبحلول عامها الخامس كانت بيبي بيجي نجمة إعلانات لشركة مجوهرات، حليب، والدمى، حتى أنه تم تصنيع دمى تحمل اسمها ولها نفس شكلها المميز بوجهها الممتلئ وشعرها القصير.

كانت تعمل 8 ساعات يوميا، و6 أيام أسبوعيا، وكانت مطلوبة لأداء الأدوار المثيرة بدون استخدام دوبلير، وضمن هذه الأدوار تصويرها تحت المياه، وركوب السيارات بقيادة متهورة، مما أدى إلى تعبها وإغمائها عدة مرات، ومن ضمن المشاهد أيضا هروبها من غرفة تحترق.

خلاف بسيط مع والدها والمنتج أدى إلى إلغاء المنتج لكل عقود بيبي بيجي، وأدرج اسمها في القائمة السوداء حتى لا يتعامل معها أو والدها أيا من المنتجين الآخرين، مما أدى إلى إفلاس أسرتها حينها، مما أدى إلى فرض والدها عليها العمل في أي عمل يطلبها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل