المحتوى الرئيسى

النطق بالحكم 14 أبريل.. تفاصيل جلسة محاكمة "راجح وشركاه"

02/26 05:48

"سماع شهود الإثبات ومشاهدة فيديو القتل ومرافعة الدفاع عن المتهمين" هذه أهم المشاهد التي شملتها الجلسة الثالثة في قضية مقتل محمود البنا المعروفة إعلاميا بشهيد الشهامة، أمس الثلاثاء، والتي قررت فيه محكمة جنح مستأنف الطفل والمنعقدة في مجمع المحاكم بمدينة شبين الكوم، بحجزها إلى جلسة 14 إبريل للنطق بالحكم.

في جو يسوده التشديدات الأمنية، انطلقت صباح أمس الثلاثاء، ثالث جلسات الاستئناف في محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا في القضية المعروفة إعلاميا باسم "شهيد الشهامة، والذي لقي مصرعه في مدينة تلا علي يد المتهم محمد راجح وثلاثة آخرين شاركوا في ارتكاب الجريمة، والتي تنعقد في محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وكانت محكمة جنايات الطفل قد قضت بحبس المتهمين محمد أشرف راجح، وإسلام عواد، ومصطفى محمد 15سنة، ومعاقبة المتهم إسلام البخ، بالسجن 5 سنوات. 

محيط محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، شهد تشديدات أمنية مكثفة من ضباط وأفراد مديرية أمن المنوفية، قبيل بدء المحاكمة، وأغلقت مديرية أمن المنوفية، الطرق المؤدية لمقر المحاكمة بوضع الحواجز الأمنية وانتشار قوات الشرطة في كافة الشوارع المحيطة، وفحص المارة قبل دخول المنطقة ومنع السيارات والدراجات النارية من المرور. 

عبدالعزيز نصير محامي شهيد الشهامة أكد لـ"الوطن"، أن الجلسة شملت مشاهدة عدد من الفيديوهات حول الواقعة في غياب خبير من الإذاعة والتليفزيون الذي طلبه محامو المتهمين لتحديد بعض النقاط الفنية الخاصة بالقضية داخل الفيديوهات التي صورتها كاميرات المراقبة في منطقة الواقعة.

من جانبه، أكد علاء عطية محامي المتهمين في القضية، لـ"الوطن"، أن المحكمة لم تستدع خبيرا من التليفزيون، لفحص فيديوهات الكاميرات التي سجلت الواقعة للتأكد من الشيء الذي كان بحوزة المجني عليه كما طلبنا من هيئة المحكمة.

وقال عطية إن المحكمة استمعت لشهادة الشهود في الواقعة خلال الجلسة، موضحا أنه بدا على الشهود التخبط في شهادتهم وعدم استقرارهم علي ما كان في حوزة المجني عليه محمود البنا وقت الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل