المحتوى الرئيسى

اختيار محمد صلاح سفيرا في الأمم المتحدة

02/26 08:56

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اختيار المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، سفيراً لأحد برامجها الخاصة باللاجئين. 

وقالت المفوضية في بيان، إن صلاح بات أول سفير لبرنامج "مدارس الشبكة الفورية"، الذي يربط الطلاب من اللاجئين والدول المضيفة بتعليم رقمي عالي الجودة.

وأشارت إلى أنه من المعروف عن صلاح، الذي صنفته مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 كواحد من أكثر 100 شخص نفوذاً في العالم، جهوده الخيرية في مجموعة من المجالات بما في ذلك التعليم.

ومن المقرر أن يزور محمد صلاح بعض المدارس التي يدعمها البرنامج، بهدف المساعدة في رفع مستوى الوعي بضرورة وأهمية التعليم الجيد للأطفال اللاجئين، ولمزيد من الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية التي توفر اتصالاً بالعالم الخارجي وتمنح الطلاب فرصة لتكوين مستقبلهم.

وعن ذلك قال محمد صلاح: "انضممت للشراكة مع مفوضية اللاجئين لسد الفجوة بين التعليم المتاح للاجئين وأقرانهم الذين يعيشون في مجتمعات مستقرة".

وواصل: "تعد مدارس الشبكة الفورية مبادرة هامة أفتخر بتمثيلها، وهي المعنية بإحداث تحول في مجال التعليم لجيل من الشباب في جميع أنحاء أفريقيا، وقريباً في بلدي، مصر".

في السياق ذاته، قالت دومينيك هايد، مديرة إدارة العلاقات الخارجية في المفوضية: "يسعدنا أن نرحب بمحمد صلاح بصفته سفير للمفوضية وبرنامج مدارس الشبكة الفورية التابعة لفودافون".

وتابعت: "يعتبر محمد صلاح نموذجاً إيجابياً وملهماً للشباب في جميع أنحاء العالم، سواء داخل ملعب كرة القدم أو خارجه، ويتماشى تفاؤله وشغفه تماماً مع برنامج مدارس الشبكة الفورية".

وختمت: "يجلب التعليم المتصل الأمل للاجئين الشباب، مما يمنحهم الإلهام والتحفيز والفرصة لتحقيق مستقبل أفضل".

وقال أندرو دونيت، مدير مجموعة فودافون لأهداف التنمية المستدامة والأعمال والمؤسسات المستدامة: "أكثر من 50% من الأشخاص المهجرين حول العالم والبالغ عددهم 70.8 مليون شخص هم من الأطفال وقد يقضون دراستهم بالكامل في مخيمات اللاجئين مع وصول محدود لفرص التعليم النوعي".

وختم: "محمد صلاح يشاطر شغفنا بأهمية التعليم باعتباره لبنة أساسية في التطور الشخصي والمجتمعي وسيساعدنا على تعزيز وتوسيع برنامج مدارس الشبكة الفورية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل