المحتوى الرئيسى

اليوم.. عرض 8 أفلام من المسابقة الرسمية في "برلين السينمائي"

02/25 20:33

يتنافس في مهرجان برلين السينمائي، في دورته رقم 70، على الجائزة الكبرى للمهرجان "الدب الذهبى"، 18 فيلما، يعرض منها اليوم، 8 أفلام.

حيث يعرض في الرابعة مساءً، بتوقيت ألمانيا، الفيلم الكوري الجنوبي "The Woman Who Ran"، من إخراج وتأليف هانج سانج سو، ومن بطولة Min-hee Kim, Seon-mi Song, Eun-mi Lee، والذي يعرض بقصر بريناله، ومدته ساعة و17 دقيقة، وهو ناطق باللغة الكورية، ومترجم إلى الإنجليزية والألمانية.

ويعرض اليوم أيضا، فيلم "delete history"، وهو إنتاج فرنسي بلجيكي مشترك، ومن إخراج وتأليف Benoît Delépine وGustave Kervern، وبطولة Denis O'Hare, Benoît Poelvoorde, Corinne Masiero، وهو من نوعية أفلام الدراما الكوميدية، وتدور أحداثه حول ثلاثة من ضحايا وسائل الإعلام الاجتماعية يعلنون الحرب على عمالقة التكنولوجيا، ومدته ساعة و10 دقائق، ولغته فرنسية.

بالإضافة لفيلم Bad Tale، وهو إنتاج إيطالي سويسري، ويحكي عن بعض العائلات التي تعيش في إحدى ضواحي روما، والفيلم من إخراج Damiano D'Innocenzo وFabio D'Innocenzo، ومدته ساعة و38 دقيقة، وبطولة Elio Germano, Barbara Chichiarelli, Gabriel Montesi، ولغة الفيلم إيطالية.

ويعرض اليوم، الفيلم الأمريكي "The first cow"، للمخرجة كيلي ريتشارد، وهو مأخوذ من رواية للكاتب جوناثان ريموند، والذي شارك في كتابة السيناريو، مع مؤلفة الفيلم.

ويحكي عن سفر طباخ ماهر إلى الغرب، وينضم إلى مجموعة من صائدي الفراء في ولاية أوريغون، ويقابل مهاجرا صينيا، حيث يتعاون الاثنان في عمل ناجح، والفيلم من بطولة جون ماجارو، أورويون لي، ومدته ساعة و21 دقيقة، وهو ناطق بالإنجليزية ومترجم إلى الألمانية.

بالإضافة للفيلم الأمريكي، Never Rarely Sometimes Always، من إخراج وتأليف إليزا هيتمان، ويحكي عن سفر فتاتين مراهقتين، من ريف بنسلفانيا، إلى مدينة نيويورك، لطلب المساعدة الطبية بعد الحمل غير المقصود، والفيلم مدته 101 دقيقة، وناطق باللغة الإنجليزية، وترشح لجائزتين في مهرجان صندانس في أمريكا، الأولى هي جائزة لجنة التحكيم الكبرى، والثانية هي جائزة لجنة التحكيم الخاصة، والتي حصدها.

ويعرض اليوم، في مهرجان برلين السينمائي، فيلم "My little sister" "Schwesterlein"، وهو إنتاج سويسري ألماني، من إخراج وتأليف Stéphanie Chuat وVéronique Reymond، وتدور أحداثه حول "ليزا"، التي تترك طموحاتها في الكتابة المسرحية ببرلين، وتتجه للعيش في سويسرا مع زوجها، الذي يدير مدرسة دولية هناك، وتعود إلى برلين مرة أخرى عندما يمرض شقيقها التوأم.

الفيلم من بطولة Nina Hoss, Lars Eidinger, Marthe Keller، ومدته ساعة و39 دقيقة، وناطق باللغة الفرنسية، الألمانية والإنجليزية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل