المحتوى الرئيسى

رعب كورونا يصيب الكرة الأوروبية في مقتل.. ويثير الهلع في نفوس الجماهير

02/25 23:53

رعب فيروس كورونا يجتاح العالم

ألقى رعب فيروس "كورونا"، الذي بات منتشرًا كالنار في الهشيم، من أقصى مشارق الأرض وحتى مغاربها، بظلاله على الوسط الكروي الأوروبي، حيث تقام أكبر مسابقات كرة القدم على مستوى العالم.

وبلا شك، أثار هذا الفيروس المميت، حالة من الرعب الكبير لدى مختلف البلدان الأوروبية، التي اتخذت بدورها العديد من الإجراءات الاحترازية تجاه هذا الأمر، خاصة في ظل التكدس الجماهيري الكبير الذي تشهده مدرجات مختلف الملاعب في المسابقات الأوروبية، لاسيما بعد ظهور العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بالقارة الأوروبية.

وكانت البداية في إيطاليا، عندما قررت السلطات الإيطالية، إخضاع لاعبي برشلونة قبل مواجهة نابولي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للفحوصات الطبية، قبل السفر لايطاليا، وإبلاغ النادي الكتالوني أي لاعب يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، سيجري احتجازه في المستشفيات الايطالية، وذلك للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

من جانبه أعلن رئيس الإيطالي جوزيبي كونتي، السبت، في خطوة غير مسبوقة إيقاف جميع الأنشطة والأحداث الرياضية، في إقليمي لومبارديا وفينيتو بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ومن ضمن تلك المباريات الملغاة، 3 مواجهات في الدوري الإيطالي الممتاز، وهي "إنتر- سامبادوريا" و"فيرونا - كالياري"، و"أتالانتا - ساسولو"، وتالي كان من المقرر أن تقام الأحد.

وكانت السلطات الإيطالية، أعلنت السبت إلغاء 42 مباراة في دوريات الهواة والناشئين، كما جرى تأجيل مباراة في دوري الدرجة الثانية بين أسكولي وكريمونيزي.

وأعلنت إيطاليا رسميا، تسجيل 79 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها حالتي وفاة، لتكون بذلك الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

وتتوزع الإصابات على 5 أقاليم من بين 20 إقليما في إيطاليا، لكن إقليمي لومبارديا، وفينيتو سجلا العدد الأكبر من الحالات وتحديدا (47 حالة) و (17 حالة) على الترتيب.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن إقامة مباراة إنتر ميلان ولوجوريتس البلغاري في إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي بإيطاليا بدون حضور جماهيري، بسبب تفشي فيروس "كورونا" في إقليم لومبارديا التابع له إنتر ميلان.

ومن جانبه أفادت تقارير صحفية، بأن مباراة القمة بين فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان ضمن الجولة الـ26 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، والمقررة مطلع مارس القادم، ستقام بدون جمهور بسبب فيروس كورونا.

وذكر وزير الرياضة فينسنزور سبادفورا، في تصريحات تلفزيونية، أن الحكومة قررت قبول طلب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالاستمرار في لعب اللقاء، ولكنه سيقام دون حضور جماهيري.

وعلى جانب آخر أكدت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية، عن وضع مشجعى فريق ليفربول العائدين من إسبانيا تحت الحجر الصحى بعد حضورهم مواجهة الريدز مع أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لمسابقة دورى أبطال أوروبا، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في المباراة التي انتهت لمصلحة النادي المدريدي بهدف أبيض.

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو"، أنه تم وضع مشجعى ليفربول العائدين إلى مطار مانشستر من العاصمة الإسبانية "مدريد" عبر مطار بيرجامو فى شمال إيطاليا  في الحجر الصحي خوفا من إصابتهم بفيروس كورونا، مضيفة أن هذا التحذير جاء بعد أن وضعت الحكومة الإيطالية 12 مدينة في شمال البلاد في عزله بعد تفشى كورونا مؤخرا هناك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل