المحتوى الرئيسى

"أبلكيشن" جديد للتخلص من الهواتف الذكية مقابل نقاط مشتريات

02/25 17:11

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في كلمتها بالاحتفالية الختامية لمشروع "وظائف لائقة لشباب مصر"، عن استعداد الوزارة لإطلاق "أبلكيشن" (تطبيق) للتخلص الآمن من الهواتف الذكية في مقابل الحصول على نقاط لشراء مستلزمات، قائلة: "مع توسع التكنولوجيا كان علينا إيجاد طريقة سهلة وآمنة للتخلص من الهواتف وغيرها لأن بها معادن ملوثة للبيئة يصعب التخلص منها"، مشيرا إلى أنه "دلوقتي عاوز تتخلص من التليفون هتبعت على الأبلكيشن هيجي حد يأخذه منك وتأخذ نقاط شراء لمستلزماتك".

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة، اليوم، في ختام فعاليات المشروع  الذي تنظمه منظمة العمل الدولية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، بهدف تشغيل الشباب بشكل خاص والحد من البطالة بشكل عام.

وقالت الوزيرة: "إن المجتمع والعالم تغير، ومصطلح وظائف لائقة تغير إلى وظائف مستدامة، ومصر أخذت ذلك في الاعتبار خاصة بعدما أدركت أن التكلفة التي ستتكلفها لو لم تراعي الاستدامة في المشروعات ستكون أكبر".

وتابعت، أن "قطاع البيئة من خلال العمل والتعاون مع منظمة العمل الدولية، تعمل على الحد من التلوث، والشق الآخر من العمل هو استخدام الموارد الطبيعية والحفاظ عليها".

وكشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف بالعمل لخلق وظائف مستدامة، واقترحنا محورين الأول من خلال العمل مع الأطفال في المدارس وبدأنا في العمل في مدارس حكومية، وتم تدريب 4 آلاف طفل على استخدام المخلفات الطبية بشكل آمن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل