المحتوى الرئيسى

اختيار نيفين كشميري سفيرة للنوايا الحسنة ضمن البعثة الدبلوماسية لدولة نبيال

02/25 20:01

المصدر - خاص

منح جبندار برصادا اريال سفير دولة نيبال فى مصر ، نيفين كشميري نائب العضو المنتدب للمصرف المتحد ، سفيرة النوايا الحسنة ضمن البعثة الدبلوماسية المصرية 2020 ، وذلك في الدورة الثانية لقمة 25 والتي تنظمها مجلة دبلوماسية - أول مجلة متخصصة في السلك الدبلوماسي.

جاء اختيار نيفين كشميري ضمن 5 شخصيات منحت لقب سفير النوايا الحسنة للبعثة الدبلوماسية المصرية 2020 ، المهندس حسين صبور رئيس شركة الاهلي للتنمية العقارية ، والدكتورة منال حسين عبد الرازق رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكم للتنمية ، وفريد الطوبجي رئيس مجلس ادارة المجموعة البافارية للسيارات ، وتغريد حسين رئيس قناة النيل للاخبار.

ويأتي هذا التكريم جزء من خطة دولة نيبال للترويج السياحي والثقافي والتجاري بين الشعب المصري والشعب النيبالي والشعوب الأخري.

قواسم اقتصادية مشتركة بين الشعب المصري والشعب النيبالي

وقالت السفيرة نيفين كشميري نائب العضو المنتدب المصرف المتحد ، إنها سعيدة بهذا الاختيار خاصة أنه يفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك ويساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين الشعب النيبالي والشعب المصري، فضلا عن مد وتوثيق العلاقات بين البلدين خاصة في المجال التجاري والثقافي والسياحي.   

وأضافت كشميري أن هناك قواسم مشتركة تجمع بين الشعب المصري والشعب النيبالي خاصة في المجال الثقافي والسياحي، حيث تمثل السياحة احد دعائم الاقتصاد سواء في مصر أو في دولة نيبال، والامر الذي لعب دورا كبيرا في التشكيل الثقافي للشعبين.

وأوضحت السفيرة نيفين كشميري ، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 12.8 مليون دولار في عام 2019 الماضي، وهو متمثل في عدة مشروعات للقطاع الخاص وبالتحديد في مجال التصنيع والزراعة والسياحة والكهرباء والاتصالات والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

وذكرت كشميري أن هناك فرص كبيرة لتعظيم حجم النشاط التجاري بين البلدين في مجال البنية التحتية ومجال النقل والخدمات اللوجيستية خاصة واننا نقع علي نفس طريق الحرير الجديد.   

وأضافت نيفين كشميري أن البعثة الدبلوماسية المصرية 2020 ستعمل علي ربط مجتمع الاعمال من الجانبين المصري والنيبالي من خلال تنظيم المزيد من الزيارات والاستثمارات، فضلا عن الاستفادة من التمويل المتاح من الصناديق والبنوك الانمائية سواء العربية أو الاوروبية أو الافريقية أو الصينية. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل