المحتوى الرئيسى

كل ما يمكن معرفته عن كيفية إزالة الكرش بعد الولادة

02/25 15:32

كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصري ؟سؤال تطرحه جميع السيدات اللاتي خضعن للولادة سواء القيصري أو الطبيعية، وهو كيف أزيل كرشي بعد الولادة، لذلك نقدم لك أبرز الخطوات لأزالة الكرش بعد الولادة الطبيعية والقيصرية .

كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية ؟

تشعر العديد من السيدات اللاتي خضعن للولادة القيصرية ،بالحرج الشديد نتيجة لانتفاخ البطن والترهلات ويتساءل كثيرا عن أفضل الطرق لإزالة الكرش بعد الولادة القيصرية.

يساعدك ممارسة بعض التمارين الرياضية والأكل الصحي على العودة إلى وزنك قبل فترة الحمل. ولكن إذا كنت تريد أن ترى تلك البطن مسطحة ، فعليك القيام ببعض التمارين التي تستهدف عضلات البطن. 

يحدث قدر ضئيل من التمدد في جميع حالات الحمل وهذا طبيعي. عندما تبدأ الأنسجة بالشفاء ، ستصلح نفسها. لكنالبحث الأولي مصدر موثوق يدل على أن الكرش البطني يتم في وقت مبكر جدًا في الواقع يمدد النسيج الضام أكثر ويجعله أرق وأضعف. ليس ما تريده ، نواة قوية وداعمة.

لتبدأ مع التمارين الصحيحة، فأنت تريد تقوية أعمق عضلات البطن - بطنك المستعرض. فكر في هذه العضلات باعتبارها "حزام" داخلي لجسمك

على الرغم من أنك تريد التحدث إلى أخصائي علاج طبيعي أو طبيبك لإجراء تمارين مماثلة يمكنك القيام بها بأمان ، فإن إمالة الحوض هي طريقة جيدة للبدء. ربط ورقة بإحكام حول بطنك 

استلق على ظهرك ، وضع قدميك مسطحة على الأرض ، وثني ساقيك.

اسحب زر البطن نحو العمود الفقري وارفع الحوض عن الأرض.

شد الأرداف وعقد لمدة 5 ثوان.

تهدف لمدة 5 مجموعات من 20 التكرار.

في غضون 8 إلى 12 أسبوعًا ، يجب أن تكون مستعدًا للانتقال إلى تمارين البطن الأعمق. أدراسة موثوقة المصدرمن 40 امرأة أظهرت أن تمارين التقوية الأساسية تعمل! أتساءل كم مرة يكفي؟ وفقًا للمجلس الأمريكي للتمرين ، يمكنك إجراء تمارين البطن التنغيم للعضلات 2-3 مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضا:

طريقة عمل إيدام بامية وبطاطس للعزومات بالخطوات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفول الأخضر "الحيراتي"

علاج اللوز .. اكتشف أفضل مضاد حيوي

فيما يلي بعض تمارين شد البطن الرائعة التي قد ترغب في تجربتها لأزلة الكرش بعد الولادة :

لوح الساعد. الاستلقاء مع ذراعيك على الأرض. ارتق على أصابع قدميك. تمتص بطنك. تشديد الأرداف الخاصة بك. عقد لمدة 20 والبناء كما كنت أقوى.

أزمة معكوسة. الاستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك والفخذين عمودي على الأرض. باستخدام القيمة المطلقة الخاصة بك ، وجلب الركبتين نحو صدرك. عقد لمدة 2 التهم ويكرر 10 مرات.

ركلات المقص. استلق على ظهرك مع ساقيك مباشرة. ارفع كلتا الساقين عن الأرض ثم قم بقص ساقيك عن طريق خفضهما ورفعها بالتناوب. هل 15 إلى 20 التكرار.

كيف ازيل الكرش بعد الولادة ؟

عليك بممارسة الًتمارينً الرياضة و اعملى أنك عندما ترعى مولد جديد طوال ساعات الليل فمن المغري الوصول إلى الشوكولاتة وإبعاد عادات الأكل الصحية عن الماضي وخاصة في منتصف الليل عندما ينام بقية المنزل بسرعة ،لذلك نقدم لك بعض الوجبات الخفيفة سهلة وصحية:

الحبوب الغنية بالالياف للحفاظ على نظامك يعمل بسلاسة (لم يخبرني أحد أن الأمعاء البطيئة شائعة بعد الولادة - إلقاء اللوم على الجهاز الهضمي المرهق بالمعركة والهرمونات)

تقطيع الخضروات والفواكه

دقيق شوفان فوري

زبادي قليل الدسم مرشو بالجرانولا أو الفواكه المجففة

البطن بعد الولادة :

يلف البطن ، المشدات ، الكورسيهات ما هو الصحيح؟هذه جميعها ستدعم معدتك وأسفل الظهر وتمنحك بطنًا تملقًا ، لكنها لن تغير شكلك. الأمهات اللاتي خضعن للولادة القيصرية غالبًا ما يروجن لهن لأنه يمكن أن يساعد الشق على التئام عن طريق تخفيف الضغط. 

الطريقة الصحيحة للف البطن و التخلص من الكرش بعد الولادة :

لف البطن بعد الولادة مصنوع من مطاط قابل للتعديل يغطي الجذع من الأضلاع إلى الوركين ،عادة ما تكون أصناف الخصر مصنوعة من مادة أكثر صلابة وتغطيك من أسفل التمثال إلى الوركين ولها خطاف وإغلاق للعين. إنها تمنحك ضغطًا إضافيًا يمكن أن يتسبب في ضرر أكبر من النفع ، لذلك ستحتاج إلى تجنب ذلك.

الكورسيهات ليست مجرد بقايا من خمسينيات القرن التاسع عشر. لا يزال بإمكانك العثور عليها اليوم ، لكنها ستمنحك ضغطًا إضافيًا تريد تجنبه.

إذا أوصى طبيبك بلف البطن ، فربما عليك ارتداءه لمدة 10 إلى 12 ساعة يوميًا و لمدة 6 إلى 8 أسابيع. 

كيفية إزالة ترهلات البطن بعد الولادة ؟

ممارسة 30 دقيقة تمارين القلب والأوعية الدموية في الأسبوع ،يساعدك التمارين على فقدان الدهون في منطقة الوسط. في المراحل المبكرة بعد الحمل ، شارك في تمرين منخفض التأثير مثل دفع العربة حول الكتلة ، كما أوصت به المعاهد الوطنية للصحة  ،كلما تعافيت تمامًا ، أدمج التمارين الرياضية والسباحة وركوب الدراجات ،تمرين قوي لبناء العضلات التي تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون في جسمك .

قم بتمارين لتقوية البطن لإعادة تقوية عضلاتك بعد الحمل والجراحة. جرّب التحركات التي لا تضع الكثير من الضغط على معدتك التي تتعافى ، بما في ذلك الجرش وتميل الحوض.

ارضعي طفلك ، أن الرضاعة الطبيعية تتطلب من الجسم أن يحرق سعرات حرارية إضافية لإنتاج الحليب ويؤدي إلى هرمونات تشير إلى تقلص الرحم. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، تأكدي من تناول ما يكفي من المغذيات عبر نظامك الغذائي لدعم صحة طفلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل