المحتوى الرئيسى

أفلام وقف فيها مبارك أمام المخرجين ممثلا

02/25 14:20

اعتدنا رؤية الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي رحل عن عالمنا، ظهر اليوم، أمام شاشات التليفزيون وعدسات الكاميرات، كرئيس لمصر مدة دامت نحو 30 عامًا، لكن لم تغفله كاميرات السينما والفن أيضًا، ظهر بطلًا للضربة الجوية، وكانت هناك أعمالًا حاولت الإشارة له كثيرًا، وأفلامًا وقف فيها أمام عدسات المخرجين ممثلا وليس رئيسًا.

في فترة ما قبل حكمه لمصر، والتي بدأت في 1981، ظهر مبارك في عدد من الأفلام، يقدم فيها شخصية الضابط العسكري، وكان للفنان كمال الشناوي نصيب التعاون معه في عملين، الأول في عام 1956؛ حيث ظهر مبارك كقائد سرب طيران يعطي التعليمات للطيارين ومن بينهم كمال الشناوي وذلك في فيلم "وداع في الفجر" للمخرج حسن الإمام، ويعد هو الظهور الأبرز الذي تحدث عنه الكثيرون.

ظهور مبارك أمام كاميرا المخرجين؛ جاء لضرورة وجود قائد يشرح للضباط خطة الهجوم علي العدو، وحينها وقع الاختيار على مبارك لأداء المشهد، والذي جرى  تصويره في محافظة الشرقية بمطار بلبيس.

"وداع في الفجر" قام ببطولته كمال الشناوي ويحيى شاهين وفردوس محمد وسراج منير .

كما ظهر مبارك لمدة ثوان في فيلم "ليلة الحنة" بطولة كمال الشناوي والذي أخرجه أنور وجدي عام 1953، إضافة إلى ظهوره كقائد طيران في فيلم "العمر لحظة" للمخرج محمد راضي عام 1978، بطولة ماجدة وأحمد مظهر وناهد الشريف ومحمد خيري ونبيلة عبيد.

وتوفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020، عن عمر ناهز الـ 92 عامًا، عقب صراع مع المرض.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل