المحتوى الرئيسى

إيران تضع الشرق الأوسط تحت تهديد "كورونا"

02/25 19:23

أعلنت إيران، اليوم، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد ارتفع إلى 17 شخصا بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، في تقرير لها، أن الشرق الأوسط مهدد باجتياح وباء فيروس كورونا لمعظم دوله بسبب الضوابط الحدودية القليلة والحكومات الضعيفة وأنظمة الصحة الهشة وغير الفعالة، ووصفت إيران بأنها أخطر نقطة لنقل المرض بعد الصين بسبب عدم مصداقيتها والتي تهدد أيضا بنشر الوباء إلى معظم المنطقة.

وتابعت في تقريرها: "يتدفق الزوار الدينيون والعمال المهاجرون ورجال الأعمال والجنود ورجال الدين بشكل مستمر عبر الحدود الإيرانية، وغالبًا ما يعبرون الحدود إلى بلدان ذات ضوابط حدودية قليلة وحكومات ضعيفة وغير فعالة وأنظمة صحية هشة".

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، تسجيل 6 حالات جديدة مصابة لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران، عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولى، حيث جرى فحصهم فور وصولهم إلى المملكة، وإجراء جميع التحاليل اللازمة، وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار، التي أكدت أصابتهم بالفيروس لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة 8 حالات.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات إلى 8، بعد تشخيص 3 إصابات جديدة بين المواطنين الخاضعين للحجر الصحي الإجباري بعد عودتهم من إيران.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل