المحتوى الرئيسى

ميناء خصب العماني يعلق عمليات الشحن مع إيران بدءا من الأربعاء

02/25 12:04

قالت شركة تشغيل وإدارة الموانئ في عمان "مرافي" على تويتر إن ميناء خصب العماني سيعلق صادرات وواردات البضائع من وإلى إيران بدءا من غد الأربعاء 26 فبراير/شباط الجاري، بسبب فيروس كورونا

وكتبت الشركة على تويتر: "كإجراء احترازي، مرافي توقف عمليات استيراد وتصدير البضائع عن طريق القوارب الإيرانية بميناء خصب بدءا من يوم الأربعاء".

وأعلن مسؤولون إيرانيون، الثلاثاء، تسجيل 3 حالات وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في إيران جرّاء المرض إلى 15، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها الشديد من تحول إيران إلى بؤرة جديدة لانتشار الفيروس الذي حصد أرواح أكثر من 2600 إنسان، كان أغلبهم في الصين. 

وكانت سلطنة عُمان قد قررت تعليق جميع الرحلات الجوية المدنية مع إيران بداية من أمس الإثنين، لأجل غير مسمى، وذلك على خلفية اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا لمواطنتين عمانيتين قادمتين من الجمهورية الإسلامية.

وجاء ذلك في إطار متابعة الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان التطورات الأخيرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، وبعد التنسيق مع وزارة الصحة الإماراتية.

وتحولت حدود إيران لمناطق محاصرة بعد اتخاذ كل الدول المجاورة لها إجراءات احترازية سواء بغلق المعابر أو تعليق الرحلات معها ذهابا وإيابا، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في بعض أنحاء البلاد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل