المحتوى الرئيسى

58 طلب إحاطة.. محاكمة برلمانية لوزير الري

02/25 16:08

كتب : رانيا خليل

خلال الساعات القليلة المقبلة تبدأ المحاكمة البرلمانية للدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، بالعديد من طلبات الإحاطة عن نقص مياه الري في الترع على مختلف المحافظات، وتطهير الترع، ومناقشة عامة عن زيادة مقابل حق الانتفاع بأراضي الري، وفي هذا الصدد ترصد "أهل مصر" تفاصيل المحاكمة البرلمانية لوزير الري.

تشمل جلسة البرلمان اليوم 14 طلب إحاطة عن نقص مياه الرى في بعض الترع ببعض المحافظات، ما أدى إلى بوار بعض الأراضى الزراعية وعن عدم اتباع وسائل الري الحديثة وعدم معالجة مياه المصارف فضلا عن رى بعض الأراضي بمياه الصرف الصحي.

كما تشمل الجلسة 18 طلب إحاطة و4 أسئلة وطلبا مناقشة عامة عن عدم تغطية وتطهير بعض الترع والمصارف، وخاصة التي تمر بين الكتل السكنية فى العديد من المحافظات، وكذلك عن خطة تطوير شبكة الصرف الزراعي، وعن عدم إحلال وتجديد بعض الكباري المارة على المجاري المائية.

وتشمل المحاكمة البرلمانية لوزير الري 16 طلب إحاطة و5 طلبات مناقشة عامة عن زيادة مقابل حق الانتفاع بأراضي الري وعن عدم تقنين أوضاع واضعي اليد عليها، وعدم تخصيص أراضي منافع الري لمشروعات النفع العام، و6 طلبات إحاطة عن فرض غرامات على مزارعى الأرز في بعض المحافظات، و4 طلبات إحاطة وسؤال عن حالات التعدى على نهر النيل وتلويث مياهه، وسؤالين وطلب مناقشة عامة عن سُبل الاستفادة من مياه الأمطار والسيول لمواجهة الفقر المائي.

اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

وزير الري يترأس اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل