المحتوى الرئيسى

خاص.. تعرف أسباب ظهور الشعر تحت الجلد وعلاجه

02/25 02:00

ظهرت مؤخراً مشكلة جديدة من مشكلات البشرة ويعاني منها العديد من الناس، وهي مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد والتي تتسبب فى ظهور البشرة والجلد بشكل غير مستحب ويطلق عليه "جلد الوزة"، لذلك تواصل موقع "انتي وبس" مع استشاري الجلدية والتجميل د.اعتدال أبو السعود، لمعرفة تفاصيل أكثر عن نمو الشعر تحت الجلد وأسبابه وعلاجه.

أوضحت د.اعتدال أن مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد أو ما يطلق عليها البعض "جلد الوزن" وهي عبارة عن حبوب أو بثور صغيرة تظهر على الجلد مكونة طبقة خارجية تسمى "الكرياتين"، وهذه المشكلة شائعة مؤخراً لدى العديد من الفتيات، ويكثر ظهور الشعر تحت الجلد فى منطقة الذراعين والأرجل، ويحدث ذلك نتيجة اختلال فى نوعية الجلد والشعرة، فيحدث تنشيط للشعرة وتظهر تحت الجلد ولا تستطيع خرق الجلد بشكل مستوي بسبب سمكها الكبير، أو قد يكون ذلك بسبب فقدان الشعر لاتجاهها الطبيعي.

وأشارت إلى ظهور مشكلة الشعر تحت الجلد خاصة مع استخدام الشفرة فى إزالة الشعر بطريقة خاطئة، ولذلك استخدام ماكينة إزالة الشعر يجب استخدامها بطريقة صحيحة من خلال إزالة الشعرة فى اتجاه عكس اتجاهها الطبيعي، وكثيراً ما يواجه الرجال هذه المشكلة عند حلاقة الذقن، وذلك عند استخدامهم ماكينات حلاقة بالكهرباء تحتوي على عدة شفرات، وكثرة الشفرات تتسبب للشعرة فى عدم التعريف عن اتجاهها بالإضافة إلى تقوية الشعرة وعدم قدرتها على اختراق الجلد، وهذا يسمى "إلتهاب فى بصيلة الشعر"، ويعانون أيضاً من وجود حبوب تحت الجلد وتتسبب أحياناً فى ظهور بثور بيضاء ملوثة وأحياناً تكون مجرد إلتهابات خفيفة.

وحذرت من بعض الأخطاء الشائعة أيضاً التي تتسبب فى ظهور مشكلة الشعر تحت الجلد، منها:

١- نقص فيتامين "د"، والذي نستمده من الشمس فى الفترة من شروق الشمس وحتى الساعة الثامنة صباحاً، وفى الفترة ما بعد الساعة الحادية عشر صباحاً تمتص الشمس فيتامين "د" الموجود بالجسم وخاصة عند ارتداء ملابس باللون الأسود.

٢- استخدام أدوات إزالة الشعر بطريقة خاطئة كما ذكرنا من قبل.

٣- تناول الدهنيات المستحدثة مثل الأطعمة السريعة، والمواد الحافظة.

٤- نقص الزنك، يتسبب فى خشونة الجلد ويتسبب فى استعداد الجلد وقابليته لإلتهاب بصيلات الشعر.

٥- ارتداء ملابس صوفية أو ملابس يدخل فى صناعتها ألياف صناعية.

وقدمت بعض النصائح لعلاج مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد، وهي:

١- ترطيب البشرة باستخدام الكريمات المرطبة؛ للاحتفاظ بالمياه ولزيادة مرونة الجلد.

٢- شرب مياه بكميات كبيرة؛ لتنشيط الخلايا دون التسبب فى إلتهاب الجلد، بالإضافة لتجديد الخلايا ومنع حدوث جلطات القلب، فالمياه مقاومة لأمراض الجلد والكبد والكلى والزهايمر .

٣- تناول الفاكهة وخاصة التي تحتوي على فيتامين "C"، ويتم تناول الفاكهة قبل تناول الوجبة بساعة أو بعد تناول الوجبة بساعتين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل