المحتوى الرئيسى

عماد الدين حسين يزيد تبرعات حفل "صناع الأمل" لمستشفى مجدى يعقوب - فالصو

02/25 00:00

نشرت صحيفة الشروق فى عددها الصادر الإثنين 24 فبراير، مقالًا للكاتب عماد الدين حسين، حمل عنوان "الفارق بين مجدى يعقوب.. وشيكابالا وكهربا!"، تضمن معلومة ينقصها الدقة حول تبرعات حفل تكريم «صنّاع الأمل» في دبي، لصالح مستشفى "السير" الجديد.

وتساءل الكاتب في مقاله عن الفارق بين الجراح العالمى الشهير مجدى يعقوب وكل من لاعب الزمالك محمود عبدالرازق «شيكابالا» ولاعب الأهلى محمود عبدالمنعم «كهرباء»، وقال: قد يستغرب البعض طرح هذا السؤال، لأنه يقارن بين شخصيات غير متماثلة، وقد يعتبره البعض نوعا من السخرية والتهكم.

وأشار فى مقاله إلى أن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى كرم مجدى يعقوب وأعطاه وسام العمل الإنسانى وجمع تبرعات لمركزه الطبى الجديد فى القاهرة بأكثر من ٩٠ مليون درهم أى ما يساوى ٣٧٨ مليون جنيه مصرى.

لكن الأرقام المذكورة فى المقال، تزيد قليلًا عن ما أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل متكوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى.

إذ قال حاكم دبى، فى تغريدة له على تويتر، إنه جمع تبرعات خلال حفل تكريم «صنّاع الأمل» في دبي، بقيمة 360 مليون جنيه مصري (8.17 مليون دولار)، لصالح مستشفى مجدي يعقوب.

وقال الشيخ محمد بن راشد في حسابه: «كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة.. ألف مبروك للفائزين.. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ ٣٦٠ مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة.. صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد».

وأضاف: «ستبقى الإمارات مستمرة في احتضان صناعة الخير والأمل والإيجابية في عالمنا العربي.. وستبقى حاضنة لكل العرب.. وسيبقى حب الخير في عالمنا العربي مستمر ومتسارع».

كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة ... ألف مبروك للفائزين .. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ ٣٦٠ مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة ... صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد pic.twitter.com/ZBMpKwfAIF

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل