المحتوى الرئيسى

شركة المياه: شبكات الصرف مصممة لاستيعاب كمية معينة من الأمطار

02/24 22:41

قال وليد عابدين المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة تواجدت على الأرض، وبالمحاور الرئيسية، ودفعت بكل معداتها لسحب المياه، وتسهيل حركة المواطنين، في ظل الطقس السيئ وسقوط الأمطار: "موجودين من الصبح، بس المطرة حصلت في وقت الذروة، وده اللي أعاق شوية سحب التجمعات المتواجدة في الشوارع".

وأضاف "عابدين"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن شبكات الصرف الصحي، جرى تصميمها لاستيعاب الاستخدامات العادية، وتستطيع استيعاب حتى 5 ملم من المياه: "إذا زادت المياه عن 5 ملم الشبكات مبتستوعبهاش، وبالتالي بنبدأ نسبحها بعربيتنا ومعدتنا".

وأوضح أن كميات الأمطار، التي جرى الإعلان عنها من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وصلت لـ15 إلى 20 ملم: "ده رقم كبير وبيعكس هطول أمطار غزيرة".

وأكد أن تلك الشبكات، جرى تصميمها منذ سنوات طويلة: "القاهرة مش عاصمة ممطرة، وكل 10 سنين بيحصل فيها أمطار غزيرة"، مشيرا إلى أن الشركة تعمل وفق منظومة وبالتعاون مع المحافظة وأجهزتها، وهيئة النظافة والمحليات لسحب كميات الأمطار الموجودة: "ده بيحصل كل 10 سنين، وبالتالي احنا بنتعامل بشكل سريع ودقيق، وبنخلص المياه في 8 أو 10 ساعات وده إنجاز".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل