المحتوى الرئيسى

«إم بي إف» تبني 6 مدن وتضخ استثمارات بـ300 مليار جنيه في مصر

02/24 21:34

تبحث مجموعة «إم.بي.إف» الإماراتية ضخ استثمارات بقيمة 300 مليار جنيه لبناء 6 مدن استثمارية في مصر بالتعاون مع تحالف دولي تعكف على تكوينه، ويضم شركات عالمية ومصرية متخصصة وعدة بنوك.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن المجموعة تعتزم تدشين مكتب لها في «كايرو فستيفال سيتي» مصر خلال الفترة القليلة المقبلة للإشراف على الإجراءات اللازمة لإنشاء وإقامة هذه المدن ومتابعة الخطوات الإدارية والتنسيقية بشأن هذه المشاريع.

وأكد الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس مجموعة (إم.بي.إف) أهمية وجدوى الاستثمار في مصر، مشجعا على المضي قدما في هذا الاتجاه لما تتمتع به مصر من فرص استثمارية واعدة، واستيعاب سوقها الاقتصادي لمختلف أنواع المشاريع.

وقال الشيخ القاسمي إنه سيتم تنفيذ المدن ضمن محور قناة السويس وستضم 6 مدن ملاحية وسياحية ومالية وسكنية وترفيهية وطبية ومصانع وأبراج ومحطات كهرباء، مشيرا إلى أن اختيار هذه المشاريع يرجع إلى كونها تقع ضمن القطاعات الجاذبة للاستثمار حاليا، موضحا أنه سيتم الاستفادة من تجربة دبي في إنشاء هذه المشاريع.

وأشار الشيخ القاسمي إلى أنه تم تحديد معظم أطراف التحالف الدولي الذي سينفذ هذه المشاريع، موضحا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الاتفاق على بعض التفاصيل ومن ثم البدء في تنفيذ هذه المشاريع الذي سيكون على مراحل ووفق جدول زمني يمتد سنوات.

وأكد رئيس مجموعة (إم.بي.إف) أن مصر تعيش مرحلة ازدهار اقتصادي وهي بيئة مشجعة جدا ومحفزة على الاستثمار في الوقت الراهن لما تشهد من استقرار سياسي واقتصادي، مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر يتميز في الوقت الراهن بالسهولة والمرونة وسرعة الإنجاز.

وأضاف الشيخ القاسمي أن بروز مصر باعتبارها سوقا ذات أهمية كبيرة في المنطقة يعزز وصول العشرات من العلامات التجارية العالمية إليها، إلى جانب توسع عال في مبيعات التجزئة في العامين الماضيين، مرجعا ذلك جزئيا إلى الحجم الهائل للسكان مصر.

وأشاد بجهود القيادة المصرية التي وجهت بتوفير كل سبل تشجيع الاستثمار وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية أو العربية، الأمر الذي كان له عظيم الأثر في دفعة عجلة التنمية في مصر الشقيقة وتحقيقها تقدما ملحوظا في هذا المجال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل