المحتوى الرئيسى

«عبد العال» يستقبل رئيس مجلس النواب التشيلي

02/24 21:48

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين 24 فبراير 2020، إيفان فلوريس جارسيا رئيس مجلس النواب التشيلي، والوفد المرافق له.

وأعرب "عبد العال"، في مستهل اللقاء، عن سعادته وتقديره لتلك الزيارة والتي تمثل امتداداً للعلاقات الراسخة بين مصر وتشيلي، على امتداد التاريخ، مشيراً إلى التنسيق الكامل بين البلدين في كافة المحافل الدولية، ومثمناً دعم جمهورية تشيلي الصديقة للترشيحات المصرية على الصعيد الدولي.

وأعرب رئيس مجلس النواب، عن تقدير مصر الكامل لموقف دولة تشيلي الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، مشيرًا إلى أن مصر تسعى لتطوير العلاقات مع تشيلي بما يتناسب مع حجم تلك العلاقات تاريخياً وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري.

واكد أن مصر لديها العديد من المشروعات القومية فضلاً عن بنية تحتية جاذبة للاستثمار بالإضافة لمنطقة قناة السويس الواعدة، لافتا إلى أن مصر تمثل البوابة للنفاذ إلى الأسواق الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مضيفاً أن مصر لديها برنامج إصلاح اقتصادي طموح لا يغفل الشق الاجتماعي للمواطنين عبر مد مظلة التأمينات الاجتماعية والقضاء على العشوائيات، وأن حجر الزاوية في نجاح ذلك البرنامج هو ثقة الشعب المصري في قيادته السياسية.

من جانبه، أعرب إيفان فلوريس جارسيا رئيس مجلس النواب التشيلي، عن فائق سعادته وشكره الجزيل على حفاوة الاستقبال التي لقيها ووفده المرافق، أثناء تلك الزيارة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل